أهل القدس عائق حقيقي في وجه مخططات الاحتلال

خاص الهدمي لـ "شهاب": ما يجري في بيت صالحية بحي الشيخ جراح هدفه اختراق الحي الإسلامي

رئيس الهيئة المقدسية لمناهضة الهدم والتهجير والناشط المقدسي ناصر الهدمي

أكد رئيس الهيئة المقدسية لمناهضة الهدم والتهجير والناشط المقدسي ناصر الهدمي، "أن أهلنا بالقدس المحتلة يٌشكلون عائق حقيقي في وجه مخططات الاحتلال التهويدية الهادفة لحسم المعركة في مدينة القدس المحتلة".

وقال الهدمي في تصريح خاص لوكالة "شهاب" اليوم الثلاثاء، إن "الاحتلال الإسرائيلي يستهدف المقدسيين بشكل واضح ومكثف في الفترة الأخيرة مستغل بذلك الواقع الذي يعيشه شعبنا وأمتنا العربية والإسلامية".

وأضاف: "الاحتلال يسابق الزمن ويعمل على مزيد من عمليات هدم البيوت اليوم بحجة البناء غير المرخص، أو ما يسمى بالمصلحة العامة"، مشيرا إلى أن "الهدف الأساسي هو تغير ملامح المدينة المقدسة، بحيث يتم اختراق الأحياء المقدسية، بالبؤر الاستيطانية وشبك هذه البؤر بعضها ببعض".

وتابع: "بيت صالحية اليوم يشكل حلقة وصل ما بين ما تم بنائه مكان بيت المفتي في السابق والبؤرة الاستيطانية الموجودة داخل حي الشيخ جراح، وكذلك البيوت المهددة بالاستيلاء عليها لأهالي الشيخ جراح"، مردفا "هناك عملية خلق سلسلة من البؤر الاستيطانية تتشابك فيما بينها لاختراق الحي الإسلامي".

ودعا الهدمي المقدسيين إلى الوحدة والتكاتف فيما بينهم في وجه مخططات الاحتلال، معتبراً دور المقدسيين الشعبي هو الأهم والأكثر إيلاما للاحتلال كونه يخشى أن تصبح القدس الشعلة التي تنطلق منها انتفاضة ثالثة تمتد للضفة الغربية المحتلة.

ونبّه إلى ضرورة وعي المقدسيين بأنهم رأس الحربة وأن وقفتهم في وجه مخططات الاحتلال تحظي بالأهمية القصوى.

وحول الاقتحامات اليومية المتكررة للمسجد الأقصى، أكد الهدمي أن الاحتلال يسعى من وراء ذلك لتعزيز سيطرته على المسجد الأقصى، داعيا أمتنا العربية والإسلامية لتحشيد الطاقات والعمل من أجل نصرة القدس والمسجد الأقصى".

وخاطب شعوب أمتنا بالقول "علينا أن نغير الواقع، وأن نٌوجه البوصلة وجهودنا بالاتجاه الصحيح نحو تحرير المسجد الأقصى المبارك".

 

المصدر : شهاب

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة