ترتيبات لزيارات متبادلة لوزراء إسرائيليين وبحرينيين

ترتيبات لزيارات متبادلة لوزراء إسرائيليين وبحرينيين

كشف سفير الكيان الإسرائيلي لدى البحرين، "إيتان نائيه"، عن إجراء تحضيرات لترتيب زيارات متبادلة لوزراء إسرائيليين وبحرينيين في كلا الجانبين، من ضمنهم وزراء الاقتصاد والسياحة والمواصلات وغيرهم.

وقال السفير إنه التقى بالعديد من الوزراء البحرينيين وبحث معهم تعزيز التعاون والعلاقات في مجالات الأمن والطاقة والصناعة والزراعة والتكنولوجيات المتقدمة والمواصلات وغيرها، وفق ما نقله إعلام إسرائيلي.

وأوضح أنه التقى بولي العهد "سلمان بن حمد" ورئيس مجلس الأمن الوطني رئيس الحرس الملكي "ناصر بن حمد" وبوزراء الخارجية والداخلية والمواصلات والسياحة والزراعة والاتصالات لوضع الأسس وبناء جسور التعاون بين الجانبين.

وذكر "نائيه" أن سفارة الكيان الإسرائيلي في المنامة تنظم لأول مرة في البحرين وفي منطقة الخليج، في 27 يناير/كانون ثان الجاري مراسم خاصة بمناسبة حلول اليوم العالمي لإحياء ذكرى ما يسمى "الهولوكوست"، وذلك بمشاركة ممثلين عن سفارتي ألمانيا والأمم المتحدة.

ويأتي ذلك في ظل محاولات الجانبين تفعيل اتفاق التطبيع الذي وقع بين المنامة وتل أبيب، في منتصف سبتمبر/أيلول 2020، برعاية أمريكية.

وفي 18 نوفمبر/تشرين الثاني 2020، قام وزير الخارجية البحريني "عبداللطيف الزياني"، بأول زيارة رسمية للكيان الإسرائيلي، وفي 30 سبتمبر/أيلول 2021، افتتح وزير خارجية الاحتلال "يائير لابيد"، سفارة الكيان الصهيوني في العاصمة البحرينية المنامة.

المصدر : مواقع إلكترونية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة