بالفيديو والصور الاحتلال يهدم منزل عائلة صالحية بـ"الشيخ جراح" بعد اعتقال أفرادها والاعتداء عليهم

الاحتلال يهدم منزل عائلة صالحية

هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، منزل عائلة صالحية في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة، بعد اقتحامه واعتقال أفراد العائلة والاعتداء عليهم.

واقتحمت قوات كبيرة من الاحتلال منطقة عائلة صالحية في الشيخ جراح، ومنعت سيارات الإسعاف من الوصول لمنطقة العائلة إثر الاعتداء عليهم.

وأفاد مكتب إعلام الأسرى أن قوات الاحتلال اعتقلت 26 فلسطينيا من عائلة صالحية المقدسية خلال اقتحام وهدم منزلهم في حي الشيخ جراح.

وقالت ابنة صاحب المنزل محمود صالحية: "قوات الاحتلال داهمت منزلنا فجأة واعتدت على والدي وهو نائم قبل أن تعتقله و26 شخصًا آخرين عقب الاعتداء عليهم جميعًا".

وحاصرت قوات الاحتلال حي الشيخ جراح وأغلقت مداخله، وكثفت من انتشارها فيه، ومنعت طواقم الإسعاف والصحفيين من الدخول، بالتزامن مع اقتحام منطقة عائلة صالحية.

وانطلقت دعوات مقدسية لمساندة أهالي عائلة صالحية في حي الشيخ جراح عقب اقتحام قوات الاحتلال المنطقة الليلة واعتدائها على الأهالي.

وكانت قوات الاحتلال، حاصرت، الاثنين الماضي، منزل المواطن المقدسي محمود صالحية في حي الشيخ جراح؛ تمهيدًا لإخلائه وهدمه.

واعتصم أهل المنزل فوق سطح منزلهم، وسكبوا البنزين على السطح، وهددوا بحرق المنزل وتفجير أسطوانات الغاز التي حملوها إلى السطح، رفضا لجريمة الاحتلال.

وقال صاحب المنزل حينها: "إما أن نبقى في بيتنا أو نذهب للقبر، علينا جميعا أن نصحو، فاليوم يريدون إخراجي وغدا يخرجون الثاني والثالث والجميع، لن نخاف، إما يتركونا أو يحبسونا أو يقتلونا".

ويتهدد خطر التهجير 500 مقدسي يقطنون في 28 منزلًا بالحي على أيدي جمعيات استيطانية بعد سنوات من التواطؤ مع محاكم الاحتلال، والتي أصدرت مؤخرًا قرارًا بحق سبع عائلات لتهجيرها، رغم أن سكان الحي المالكين الفعليين والقانونيين للأرض.

photo_٢٠٢٢-٠١-١٩_٠٨-٠٥-٥٤.jpg
photo_٢٠٢٢-٠١-١٩_٠٨-٠٥-٥٥.jpg
photo_٢٠٢٢-٠١-١٩_٠٨-٠٥-٥٤ (2).jpg
photo_٢٠٢٢-٠١-١٩_٠٨-٠٥-٥٣.jpg
photo_٢٠٢٢-٠١-١٩_٠٨-٠٥-٥٣ (2).jpg
photo_٢٠٢٢-٠١-١٩_٠٨-٠٥-٥٢.jpg
photo_٢٠٢٢-٠١-١٩_٠٧-٥٨-٠١.jpg
 

المصدر : شهاب

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة