الدعاليس يعلن دعم جهاز الشرطة بـ 100ألف$

أعلن رئيس لجنة متابعة العمل الحكومي عصام الدعاليس الأربعاء تقديم دعم مالي عاجل لجهاز الشرطة وإداراتها المختلفة بقيمة 100 ألف دولار.

وقال الدعاليس خلال حفل "الوفاء لشهداء الشرطة" إن ذلك يأتي انطلاقا من واجبنا الاخلاقي والوطني تجاه قادة وأبناء الأجهزة الأمنية والشرطية.

وأعلن البدء بتنفيذ المرحلة الأولى والثانية من ترقيات الرتب السامية بوزارة الداخلية، مؤكدًا أن ذلك يأتي وفاءً لشهداء الشرطة الذين قدموا أرواحهم خدمةً لأبناء شعبنا.

وأوضح أن هذه القرارات تأتي بالتشاور بين لجنة متابعة العمل الحكومية مع وكيل الوزارة ناصر مصلح؛ "وهو إيفاءً بوعدنا لهم، ويتم حاليًا تقييم هذه الخطوة إيذانًا ببدء المرحلة الثالثة والأخيرة من الترقيات المتأخرة السابقة".

وأشار الدعاليس إلى أنه تم الإيعاز لوزارة المالية لصرف كافة القرارات المالية الصادرة عن لجنة متابعة العمل الحكومي لدعم وزارة الداخلية.

وأضاف: "رعايةً لجهود شرطة المرور والنجدة في تحسين الحالة المرورية والتوعية بالسلامة؛ قررنا تخصيص مبالغ مالية خاصة بذلك، وفي ذات السياق تم الموافقة مسبقًا على شراء 5 مركبات لصالح شرطة المرور لتحسين سبل خدمة أبناء شعبنا، ومستمرون في ذلك حسب ما تم الاتفاق عليه سابقا مع وكيل وزارة الداخلية".

وأكد الدعاليس أن هذه القرارات تأتي "تخليدًا للذكرى 13 لحرب 2008-2009.

وارتقى في العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة أواخر عام 2008 366 عنصرًا من الأجهزة الأمنية والشرطية " منهم 232 شهيد باليوم الأول جراء استهداف طائرات الاحتلال للمقار الشرطية، مما دمّر حينها 74 مقرًا من مقار وزارة الداخلية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة