لماذا يرفع اللاعبون أيديهم أثناء تنفيذ الركنيات؟

لماذا يرفع اللاعبون أيديهم أثناء تنفيذ الركنيات؟

تعد الركلات الركنية أحد الأسلحة التي تعتمد عليها فرق كرة القدم لتسجيل الأهداف، وهي أحد أخطر الكرات الثابتة التي يتم تنفيذها في اللعبة.

ومن اللقطات المعتادة لمتابعي كرة القدم، مشاهدة اللاعب القائم على تنفيذ الركلة الركنية يرفع إحدى يديه أو كلاهما قبل إرسال الكرة لمنطقة جزاء الخصم.

وتعدّ تلك الحركة بمثابة إشارة من اللاعب لزملائه المتواجدين داخل منطقة الجزاء توضح لهم المكان الذي سيقوم بإرسال الكرة إليه، وذلك بناء على اتفاق سري مسبق بينهم في التدريبات.

فمثلا يكون لرفع اليد اليمنى دلالة معينة، ولليسرى دلالة أخرى مختلفة عن رفع اليدين معا، ولا يمكن الاستناد لمرجعية ثابتة لتفسير تلك الحركة، فلكل فريق شفرته الخاصة.

وقد يكون الإشارة مقصودا بها أن الكرة سيتم توجيهها نحو القائم الخلفي، أو أنها ستُرسل بسرعة للقائم القريب، كما يمكن أن يُقصد بها المطالبة بتشتيت حارس المرمى.

وحسب موقع "authoritysoccer"، فإن تلك الحركة إذا نفُذت بشكل صحيح تساعد الفريق على خلق مساحة أكبر للاعبين داخل منطقة الجزاء، وبالتالي زيادة فرص التسجيل.

يشار إلى أن الأمر نفسه يتم تطبيقه عند تنفيذ الركلات الحرة لكن بشكل غير دائم كما يحدث في الركنيات، وربما بسبب أن اللاعب الذي ينفذ ركلة حرة قد يحاول تسجيلها بنفسه، وهو أمر يندر حدوثه في حالة الركنية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة