منتدى الإعلاميين: الرسوم المسيئة لعرفات محاولة عابثة للنيل من رمزية النضال الوطني

أكد منتدى الإعلاميين الفلسطينيين، أن الرسوم الكاريكاتورية التي نظمتها مؤسسة ياسر عرفات في رام الله، بأنها تضمنت رسوما مسيئة لشخصية الراحل ياسر عرفات.

وقال منتدى الإعلاميين الفلسطينيين اليوم الثلاثاء "إنه تابع بأسف بالغ معرض رسوم الكاريكاتير الذي نظمته مؤسسة ياسر عرفات في مدينة رام الله وتضمن رسوماً مسيئة لشخصية الراحل ياسر عرفات.

وأضاف "في الرسوم محاولة عابثة ويائسة للنيل من رمزية النضال الوطني في الوجدان الفلسطيني، وتنكر مرفوض لمحطات هامة في تاريخ النضال الفلسطيني شكل القائد الرمز أبو عمار أيقونتها في المحافل المختلفة".

وحذر من خطورة المس برموز النضال الفلسطيني وتشويه صورتهم ورمزيتهم في وجدان الأجيال المتعاقبة.

وطالب بضرورة الحفاظ على رموز النضال الوطني كقيمة وطنية ذات أهمية خاصة، والاهتمام بإبراز المحطات المشرقة في تاريخ النضال الوطني عبر مختلف الفنون، وعدم التماهي بحال من الأحوال مع محاولات الاحتلال لتشويهه.

وحث المؤسسات الوطنية والمهتمين بالفن بصوره المختلفة على التصدي لكل محاولات المس بالرموز الوطنية، وبذل أقصى الجهود الممكنة لتوثيق النضال الوطني والحفاظ على رمزيته في وجدان الشعب الفلسطيني وأحرار العالم.

ودعا المنتدى لاستثمار مواهبهم وطاقاتهم الإبداعية في خدمة القضية الوطنية باعتبار ذلك جزء من معركة الوعي في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي.

المصدر : شهاب

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة