ليلة المنخفض.. حجم استخدام الانترنت هو الأعلى منذ عام

ليلة المنخفض.. حجم استخدام الانترنت هو الأعلى منذ عام

اعلنت شركة الاتصالات الفلسطينية "بالتل"، اليوم الخميس، أن حجم استخدام الانترنت وتناقل البيانات عبر شبكتها هو الأعلى منذ عام وتم تسجيله ليلة أمس خلال المنخفض الجوي.

وأوضح م. جمال الطويل مدير إدارة الهندسة في الشركة أنّ استخدام المشتركين للإنترنت في منازلهم تجاوز 720 جيجا على الشبكة المحلية فيما سجلت زيادة بحجم 60 جيجا اكثر من المعتاد في تناقل البيانات عبر الخطوط الدولية نتيجة الاستخدام المكثف المتمثل بتحميل ورفع الفيديوهات والبث المباشر عبر مختلف قنوات وسائل التواصل الاجتماعي ومشاهدة المحتوى عبر أجهزة التلفاز التفاعلي في المنازل.

وأكدّ الطويل أنّ خدمات الانترنت لم تتأثر برغم الزيادة الكبيرة التي حدثت في ذروة المنخفض حيث أنّ البنية التحتية لشبكة الاتصالات مصممة لتحمل مثل هذه الزيادة وأكثر في مثل هذه الظروف الجوية.

وأضاف الطويل: عملت بالتل خلال الاعوام الماضية على تعزيز استثمارها في شبكتها لتلبي الاستخدامات المتزايدة للإنترنت في مختلف الظروف وجاء هذا  متوافقاً مع رؤية وزارة الاتصالات وتوجيهات وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور اسحق سدر وظهر هذا الاستعداد المشترك جلياً في فترة الاغلاقات والحجر الصحي حيث أصبح  الاعتماد على التعليم الالكتروني وزاد استخدام الانترنت بصورة مضاعفة حيث بلغ في تلك الفترة الاستثنائية 600 جيجا بعد ان كان  400 جيجا ما قبل الجائحة ولكن ليلة امس وحدها بلغ اكثر من 720 جيجا وبقيت الشبكة مستقرة والخدمات كما هي لان الشبكة بالأصل مصممة للتعامل مع مختلف الحالات التي لم تكن بالحسبان"

المصدر : شهاب

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة