صحيفة عبرية: الارتباط بالقبة الحديدية والدعم الأمريكي لتمويلها يجب أن يقلق "إسرائيل".. لهذه الأسباب

القبة الحديدية

شهاب - ترجمة خاصة

ذكرت صحيفة "مكور ريشون" العبرية، اليوم الخميس، أن موافقة مجلس النواب الأمريكي على تقديم مساعدة بقيمة مليار دولار لملئ مخزون صواريخ الاعتراض للقبة الحديدية بحاجة لمصادقة مجلس الشيوخ وتوقيع رئيس الإدارة الأمريكية.

وحذر المراسل العسكري للصحيفة نوعم أمير، من التداعيات السلبية لاعتماد "إسرائيل" على القبة الحديدية والدعم الأمريكي لشراء كم كافي من الصواريخ باهظة الثمن؛ عدا عن تأخير المصادقة على القرار لمدة عشر أشهر بعد انتهاء الحرب على غزة التي استنزفت كم كبير من صواريخ القبة الحديدية في ظل إطلاق المقاومة لأكير من 4500 صاروخ خلال تلك العملية.

وقال نوعم، إن "ما يزيد من القلق هو أن مخزون صواريخ الاعتراض يؤثر على القرار السياسي والعسكري ويدفع إسرائيل لضبط ردها في بعض الحالات وهو ما يؤثر على قوة ردعها".

وتساءل المراسل العسكري الإسرائيلي، كيف سيكون الحال لو طلبت إيران من حزب الله تنفيذ عمليات ضد "إسرائيل" بعد أيام من انتهاء الحرب على قطاع غزة؛ فهل سيكون بإمكانها الرد أو احتواء الحدث؟

يشار إلى أن حزب الله اعترف بإطلاق رشقات صاروخية قبل أشهر تجاه البلدات الإسرائيلية في إطار ردها على الانتهاكات الإسرائيلية وقد تبنت "إسرائيل" حينها سياسة ضبط النفس وتعهدت بالرد في الوقت والمكان المناسب.

المصدر : شهاب

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة