السعودية تعدم 81 شخصًا بذريعة إدانتهم بجرائم مرتبطة "بالإرهاب"

20190423042157.jpg

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، اليوم السبت، تنفيذ أحكام الإعدام بـ81 شخصا قالت إنهم اعتنقوا "الفكر الضال والمعتقدات المنحرفة" وأدينوا بجرائم مرتبطة "بالإرهاب"؛ وهو عدد يتجاوز إجمالي حالات الإعدام في العام السابق وشملت 69 شخصا.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) أن المتهمين منتمون "لتنظيم داعش والقاعدة والحوثي الإرهابية، وتنظيمات إرهابية أخرى معادية للمملكة" وأشارت إلى أنهم عملوا على استهداف مقار حيوية وتهريب أسلحة إلى السعودية.

وقالت الوزارة، في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية "واس"، إن المدانين اعتنقوا الفكر الضال والمناهج والمعتقدات المنحرفة ذات الولاءات الخارجية والأطراف المعادية، وبايعوها على الفساد والضلال، فأقدموا على أفعال إرهابية، مثل استباحة الدماء وانتهاك الحرمات واستهداف دور العبادة والمقار الحكومية والأماكن الحيوية، بحسب وصفها.

كما اتهم البيان المدانين بالترصد لعدد من المسؤولين ورجال الأمن والوافدين واستهدافهم، وزرع الألغام، وارتكاب جرائم الخطف والتعذيب والاغتصاب والسطو بالسلاح والقنابل اليدوية، وتهريب الأسلحة والذخائر والقنابل للمملكة.

وعدّد البيان أسماء المدانين البالغ عددهم 81 شخصا، كما ذكر التهم الموجهة إلى كل منهم، وتتضمن الانتماء لتنظيمات مثل القاعدة والدولة الإسلامية وجماعة الحوثي في اليمن. ويحمل غالبية من تم إعدامهم الجنسية السعودية، ومن بينهم 7 من اليمن وسوري واحد.

 

المصدر : مواقع إلكترونية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة