ارتفاع سعر البيتكوين وعملات رقمية أخرى

بيتكوين

سجل سعر العملة الرقمية المشفرة "بيتكوين" وعملات رقمية أخرى، ارتفاعا اليوم الثلاثاء، وسط مراقبة الأسواق لتصريحات رئيس الفيدرالي الأميركي حول توقعات رفع الفائدة خلال العام الجاري.

وذكر رئيس الفيدرالي جيروم باول، الإثنين، أن "البنك قد يتجه لرفع الفائدة بأكثر من 25 نقطة أساس في اجتماع واحد أو عدة اجتماعات، إذ كانت تلك الخطوة مناسبة للسيطرة على التضخم".

وأضاف بأول، أن "الحرب بين روسيا وأوكرانيا أدت إلى ارتفاع أسعار المواد الغذائية والطاقة، في وقت يسجل فيه التضخم معدلات مرتفعة بالفعل".

وعند الساعة 09:31 بتوقيت غرينتش، تم تداول سعر أكبر عملة رقمية مشفرة في العالم على ارتفاع بنسبة 3% على أساس يومي إلى 42471 دولارا.

وبلغت القيمة السوقية لـ"بيتكوين" 807.36 مليارات دولار، بإجمالي 18.990 مليون وحدة متداولة من أصل 21 مليون وحدة مطروحة للتداول.

وزادت "إيثيريوم" ثاني أكبر عملة رقمية في العالم من حيث القيمة السوقية بعد بيتكوين، بنسبة 4.06% إلى 3003 دولارات، بإجمالي قيمة سوقية 361.5 مليار دولار.

وزادت عملة "بي إن بي" بنسبة 3.09% إلى 404.9 دولارات، لتصل القيمة السوقية إلى 66.96 مليار دولار.

وارتفعت القيمة السوقية لإجمالي العملات الافتراضية حول العالم، إلى 1.923 تريليون دولار، موزعة على 18380 عملة افتراضية، يجري تداولها من خلال 470 منصة، حسب بيانات موقع "كوين ماركت كاب".

ولا تملك العملات الافتراضية رقما متسلسلا ولا تخضع لسيطرة الحكومات والبنوك المركزية كالعملات التقليدية، بل يتم التعامل بها فقط عبر شبكة الإنترنت، دون وجود فيزيائي لها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة