التحالف: بدء ضربات جوية لمعسكرات ومعاقل الحوثيين بصنعاء

التحالف: بدء ضربات جوية لمعسكرات ومعاقل الحوثيين بصنعاء

أعلن التحالف العربي في اليمن، مساء السبت، بدء تنفيذ ضربات جوية لمعسكرات ومعاقل الحوثيين في العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة الجماعة منذ أكثر من سبع سنوات.

وأفاد التحالف في بيان مقتضب أوردته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) "أنه بدأ تنفيذ ضربات جوية لمعسكرات ومعاقل الحوثيين بصنعاء".

وفي بيان ثانٍ أعلن التحالف أنه دمر مخزن أسلحة نوعية للحوثيين (لم يحدد نوعها) بمحيط ميناء الصليف في محافظة الحديدة غربي اليمن.

وأضاف أن "العملية جاءت بعد نقل المليشيا (الحوثيين) الأسلحة إلى الميناء"، دون مزيد من التفاصيل.

ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من جماعة الحوثي حيال بياني التحالف.

وفي وقت سابق السبت، أمهل التحالف العربي، الحوثيين 3 ساعات لإخلاء مطار صنعاء الدولي (شمال) ومينائي الحديدة والصليف (غرب) من الأسلحة.

وكانت جماعة الحوثي أعلنت، مساء السبت، تعليق الضربات ضد السعودية وعملياتها العسكرية داخل اليمن لمدة 3 أيام.

وأكدت على لسان رئيس مجلسها السياسي الأعلى مهدي المشاط، استعدادها "لتحويل هذا الإعلان لالتزام نهائي وثابت إذا التزمت السعودية بإنهاء الحصار ووقف غاراتها على اليمن بشكل نهائي"، فيما لم يصدر على الفور تعليق من التحالف أو الحكومة اليمنية حول الأمر.

ومنذ الجمعة، صعدت جماعة الحوثي ضرباتها بواسطة الصواريخ الباليستية والمجنحة والطائرات المسيرة على منشآت حيوية في السعودية.

في المقابل، نفذ التحالف العربي، السبت، غارات جوية مكثفة على أهداف ومواقع للجماعة في العاصمة صنعاء (شمال) والحديدة (غرب).

ويشهد اليمن منذ أكثر من 7 سنوات حربا مستمرة بين القوات الموالية للحكومة المدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده الجارة السعودية، والحوثيين المدعومين من إيران، المسيطرين على عدة محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول 2014.

المصدر : وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة