حماس تلتقي القيادة العامة وتبحث معها مستجدات القضية الفلسطينية

4b610091-2123-4ede-af09-ad6f1ce55f13.jpg

التقى وفد من حركة المقاومة الإسلامية حماس، برئاسة ممثلها في لبنان "أحمد عبد الهادي"، مسؤول الجبهة الشعبية - القيادة العامة في لبنان "أبو كفاح غازي"، وبحضور عضو اللجنة المركزية في الجبهة معاون مسؤول الإقليم محمد عنين، و مسؤول منطقة بيروت مروان البشير. وضم وفد الحركة مسؤول العلاقات الوطنية في لبنان "أيمن شناعة"، ومسؤول الروابط واللجان الحاج "أبو أحمد فضل"، والمسؤول السياسي في بيروت "أبو خليل قاسم"، حيث جرى استعراض لآخر مستجدات القضية الفلسطينية وأوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان.

وبارك الطرفان العملية البطولية التي نفّذها أمس البطل الفلسطيني في تل أبيب، والتي أدت إلى مقتل ثلاثة من المستوطنين وإصابة آخرين، معتبرين أنها رسالة للاحتلال بأنّه لا أمان له في أرضنا الفلسطينية، وأنّ المساس بالقدس والأقصى والاعتداء على شعبنا لن يمر دون رد، وأنّ يد المقاومة ستصل إلى كل مكان في أرضنا المحتلة، موجّهين التحية لمنفذ العملية الشهيد البطل "رعد حازم"، الذي ثأر لدماء الشهداء وعذابات شعبنا، مطالبين بتصعيد المقاومة بكافة أشكالها وتطويرها لتصل إلى انتفاضة شاملة.

وشدّد الجانبان على ضرورة تحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية على أساس الثوابت والمقاومة بكل أشكالها، كمدخل لمواجهة مختلف التحديات التي تعصف بالقضية الفلسطينية، وأكّدا على ضرورة الاتفاق على برنامج وطني ونضالي، خصوصاً في ظل هذه الأوضاع التي تمر بها قضيتنا.

وحول أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، دعا الطرفان وكالة الأونروا إلى تحمّل مسؤوليتها والقيام بواجبها تجاه أبناء شعبنا في لبنان، وإطلاق خطة طوارئ عاجلة. كما شدّد الطرفان على ضرورة الانتباة للمشاريع المشبوهة التي تستهدف الوجود الفلسطيني في لبنان، كما أكّدا حرصهما على أمن واستقرار المخيمات الفلسطينية، وتفعيل هيئة العمل الفلسطيني المشترك.

المصدر : وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة