بالصور رياضيو العالم يصرخون في وجه الاحتلال بعد أحداث الأقصى

جانب من الأحداث في الأقصى

استهجن الكثير من الرياضيين حول العالم, اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على المرابطين في المسجد الأقصى أمس الجمعة.

وعبّر الرياضيون عن غضبهم من الهجوم الذي استهدف المرابطين في الأقصى, في ظل تصاعد الحملات الهمجية للاحتلال.

وبحسب مصادر صحفية, فإن الاعتداءات الإسرائيلية, أسفرت عن إصابة قرابة 160 بجراح مختلفة, واعتقال 450 آخرين.

وتفاعل نجوم كرة القدم، سابقين وحاليين ومعلقين ومحللين، مع أحداث المسجد الأقصى، ونددوا بجرائم الاحتلال المتواصلة بحق الفلسطينيين.

جريمة جديدة

وأكد المصري محمد أبو تريكة محلل قنوات "بي إن سبورت", رفضه المطلق للأحداث التي جرت في المسجد الأقصى, مبينا أنها تضاف للجرائم المتواصلة التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين.

لقطة الشاشة 2022-04-16 113420.jpg
 

وقال النجم المصري الملقب بـ"حبيب القلوب", عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "‏﴿ سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَىٰ بِعَبْدِهِ لَيْلًا مِّنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الْأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آيَاتِنَا ۚ إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ﴾, اللهم إنّا نستودعك المسجد الأقصى مسرى رسول الله يا من لا تضيعُ عنده الودائع".

شعب لا يقهر

بدوره, شدد الجزائري حفيظ دراجي المعلق في قنوات "بي إن سبورت", على أن الشعب الفلسطيني لا يقهر ولا يفرط في أرضه ودينه وشرفه.

وذكر دراجي عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "بالروح بالدم نفديك يا أقصى (...), إسرائيل تنتهك الحرمات وتروع الآمنين في الجمعة الثانية من الشهر الفضيل".

213.jpg
 

وقال: "كل تلك الأحداث تجري أمام أنظار العرب المطبعين الذين برروا انبطاحهم برغبتهم في حماية القدس والفلسطينيين".

54983.jpg
 

وأضاف: "بخصوص المعتقلين في الأحداث, هؤلاء أبطال حقيقيون, أنظروا إليهم كيف يبتسمون رغم اعتقالهم (...), هم الأحرار ما داموا يبتسمون ويرفعون شارة النصر".

كسر قيود الاحتلال

من جانبه, عبّر الفلسطيني إبراهيم خضرة المذيع في قنوات "بي إن سبورت", عن رفضه التام للأحداث, مطالبا العالم بالتحرك لكسر قيود الاحتلال التي يفرضها على أبناء شعبه.

2555.jpg
 

وذكر عبر "تويتر": "اللهم إنّا مظلومون فانتصر لنا يا الله", آملا أن تحرك هذه الأحداث الضمير العربي "الميت".

عالم متخاذل

أما العماني خليل البلوشي المعلق في قنوات "بي إن سبورت"، فندد بما فعله الاحتلال بحق المصلين في المسجد الأقصى والجرائم المتواصلة في فلسطين.

1.jpg
 

وقال البلوشي: "عار على عالم متخاذل يرى ما يجري في المسجد الأقصى وفلسطين ولا يحرك ساكنا، عار على الأمة, إن لم نتحرك الآن من أجل قدسنا ومسجدنا فمتى سنتحرك".

وأضاف: "ما هذا الهوان الذي نحن فيه، إلى أي حال وصلنا، المسجد الاقصى يدنس على مرأى العالم كله والجميع يتفرج".

نجم ليستر سيتي

وعلى غرار العرب, فقد أكد الفرنسي ويسلي فوفانا مدافع ليستر سيتي الإنجليزي, دعمه للقضية الفلسطينية ورفضه للأحداث في الأقصى, على طريقته الخاصة.

kAWIG.jpeg
 

ووضع فوفانا شارة ترمز لدعمه فلسطين عبر حسابه على "إنستغرام", في دلالة واضحة على دعمه للشعب الفلسطيني.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة