بحثا تطورات في القدس

هنية يهاتف وزير الشؤون الخارجية في نيجيريا

رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية

هاتف رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية السيد جيفري اونيما وزير الشؤون الخارجية بجمهورية نيجيريا الاتحادية، مستعرضًا الأحداث الجارية في المسجد الأقصى منذ أيام، ومحاولات المستوطنين إدخال وذبح القرابين داخل المسجد.

وعبر رئيس الحركة عن شكره لدور نيجيريا الإيجابي في محاولتها تعليق صفة الاحتلال كمراقب في الاتحاد الإفريقي، داعيًا إياها إلى مزيد من الضغط من أجل شطب العضوية بالكامل، وإحباط الاختراق الإسرائيلي في القارة الذي يستهدف ثرواتها واستقرارها وأمنها.

وأكد حرص الحركة على دور نيجيريا المركزي في القارة الإفريقية وقضايا المنطقة، ومعربًا عن تطلعاته لدور أكبر لنيجيريا ودورها، راجيًا الله أن يحفظها من التوتر، وينعم عليها الأمن والاستقرار.

من جانبه أعرب الوزير النيجيري عن تقديره وشكره للاتصال، مشددًا على موقف نيجيريا الواضح بأن القدس عاصمة فلسطين الأبدية، لافتًا إلى أن جرائم الاحتلال في فلسطين تعزز موقف نيجيريا الرافض للاحتلال ووجوده في الاتحاد الإفريقي  بصفة المراقب.

وقال "نؤمن بحقوق الشعب الفلسطيني وعودته لأراضيه عام 48"، معربًا عن رفضه المخطط الإسرائيلي القاضي بضم الأراضي الفلسطينية، ومؤكدًا أنه سيدرس الإدانة الشديدة لجرائم الاحتلال في الأقصى مع الحكومة النيجيرية.

 وعبّر عن تعاطف نيجيريا وتضامنها مع الشعب الفلسطيني، واستمرارها في المناداة في المحافل الدولية كافة بضرورة احترام حقوق الإنسان في فلسطين.

المصدر : شهاب

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة