القناة 20: النساء في باحات الأقصى يشكلن عامل قلق لـ"إسرائيل"

ترجمة خاصة

كشف المختص بالشأن العربي للقناة 20 العبرية باروخ يديد صباح اليوم الاثنين عن حالة القلق التي تسود الأجهزة الأمنية الإسرائيلية من الفعاليات التي تقوم بها المرابطات في باحات الأقصى، منوها إلى أن هذه الفعاليات قد زادت وتيرتها في شهر رمضان، كما نقل عن مصادر أمنية قولها إن الشيخ رائد صلاح يقف خلف هذه الفعاليات وهي تهدف لمنع المستوطنين من اقتحام الأقصى.

وتابع: رغم حالة القلق لدى الأجهزة الأمنية وارتفاع وتيرة الفعاليات إلا أن "إسرائيل" امتنعت عن اتخاذ خطوات قاسية ضد المرابطات في باحات الأقصى وذلك خشية تصاعد الأمور واتساع رقعة المواجهات.

كما تحدث المحلل العسكري للقناة هيلل روزين أن الأجهزة الأمنية تتحدث عن فترة حساسة جدا بسبب اقتراب موعد ليلة القدر والجمعة الأخيرة عدا عن "عيد الاستقلال" وذكرى النكبة وهو ما يعقد الأمور أكثر وأكثر ويزيد من الأعباء على الأجهزة الأمنية.

وفي ذات السياق تحدث المحلل العسكري للقناة 12 نير دفوري عن المحاولات التي تقوم بها الحكومة الإسرائيلية لخفض حالة التوتر خصوصا أمام غزة.

يشار إلى أن قيادة الأجهزة الأمنية قررت خلال الفترة الماضية نشر 6 كتائب إضافية على خط التماس بالإضافة إلى ال 15 كتيبة التي تم تعزيزها في منطقة الضفة مؤخرا.

المصدر : شهاب

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة