"النّصر الذي يبحث عنه نتنياهو سراب"

الرّشق: اعتراف "غالانت" بتعطيل نتنياهو لصفقة التّبادل يؤكد حقيقة تعنّته في كافة مراحل المفاوضات

قال القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس،إن اعتراف غالانت وزير حرب الاحتلال بأن ( إسرائيل هي سبب تأخير إبرام صفقة إعادة المختطفين والحديث عن انتصار مطلق محض هراء)، يؤكد ما قالته الحركة دوماً بأن نتنياهو يكذب على العالم وعلى ذوي الأسرى، ولا يأبه لحياة الأسرى و لا يريد التوصل لاتفاق، وأن كل ما يهمه هو استمرار الحرب وتوسعها.

 وشدد الرشق على أن كل ما قدمته حماس من مرونة وإيجابية بموافقتها على ما ورد في بيان بايدن وقرار مجلس الأمن لتسهيل التوصل لاتفاق اصطدم بتعنت نتنياهو وتهربه من استحقاق التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار وصفقة تبادل الأسرى.

وأضاف، " على العالم أن يضغط على نتنياهو وحكومته لوقف العدوان وحرب الإبادة ، والتوصل لصفقة تبادل، فالنصر الذي يبحث عنه نتنياهو وهم وسراب".

وهاجم رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الإثنين، وزير جيشه يوآف غالانت، متهمًا إياه بالإضرار بفرص التوصل إلى صفقة تبادل للأسرى مع حركة حماس.

وقال نتنياهو في بيان صادر عن مكتبه: "عندما يتبنى غالانت الخطاب المناهض لإسرائيل، فإنه يضر بفرص التوصل إلى صفقة لإطلاق سراح المختطفين"، مضيفا أنه "كان عليه أن يهاجم السنوار الذي يرفض إرسال وفد إلى المفاوضات، والذي كان ولا يزال العائق الوحيد أمام صفقة التبادل".

وكان غالانت قد قدم مراجعة أمنية حول سير الحرب والجهود المبذولة لإعادة الأسرى، لأعضاء لجنة الشؤون الخارجية والأمن في الكنيست، وقال فيها: "إسرائيل في مفترق طرق؛ إما التسوية وصفقة تبادل، أو التصعيد، وموقفي مع الأجهزة الأمنية هو الذهاب نحو تسوية وصفقة تبادل".

وأردف قائلًا: "واجبنا هو تهيئة الظروف من أجل إعادة المختطفين. إن تهيئة الظروف تأتي من خلال خلق ضغط عسكري، ويمكن أن تعقبه صفقة تجلب المختطفين، حتى لو لم يكن ذلك دفعة واحدة بل على مراحل".

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة