حرب الإبادة في يومها الـ 323 ..

محدث بالفيديو والصور "الشُّهداء النَّائمون".. شهداء وجرحى بمجازر "داميَّة " بقصف منازل مأهولة في خانيونس ومخيَّم النُّصيرات

"الشهداء النائمون".. مجزرة "داميَّة" في خانيوس ضحاياها نساء وأطفال (شاهد)

مع دخول حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة يومها 323، يواصل جيش الاحتلال مجازره "الوحشية" وغاراته العنيفة مستهدفًا المزيد من المنازل السكنية الآمنة التي تؤوي العشرات من السكان والنازحين، مشددًا في الوقت نفسه حصار القطاع وتجويعه سكانه بقطع المساعدات وإغلاق المعابر الرئيسية ومنع سفر المرضى للعلاج.

وكثف جيش الاحتلال ، منذ فجر اليوم السبت، قصفه وغاراته على دير البلح وخان يونس مما أدى إلى استشهاد عدد من الفلسطينيين وإصابة آخرين في مجازر داميَّة بحق المنازل الآمنة المأهولة بالسكان، يأتي ذلك وسط اشتباكات مع قوات المقاومة.

وفي تطورات الأحداث

أفادت مصادر محلية، وصول شهيدين، صباح اليوم السبت، جراء قصف طيران الاحتلال المسيّر "تكتك" في حي الكتيبة بخان يونس جنوب قطاع غزة.

وفجر اليوم السبت، ارتكبت قوات الاحتلال مجزرة جديدة؛ بحق المواطنين المدنيين "وهم نائمون" عقب قصف منزلًا مأهولًا بالسكان في مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية، إن 11 مواطنًا مدنيًا ارتقوا شهداء وأصيب آخرون؛ غالبيتهم العظمى أطفال ونساء، عقب قصف إسرائيلي استهدف منزل عائلة "كلخ" في شارع المدرسة بحي الأمل بخان يونس.

وتواصل في الأثناء، طواقم الدفاع المدني انتشال عدد من شهداء ومصابين في قصف منزل لعائلة "كلخ" في منطقة حي الأمل غربي خان يونس جنوب قطاع غزة.

وتناقلت وسائل إعلام محلية، صورة شهيد ارتقى و هو رافع اصبع السبابة في قصف الاحتلال منزلاً لعائلة كلخ في حي الأمل غرب مدينة خانيونس.

وقالت؛ إن مدفعية الاحتلال الإسرائيلي استهدفت منازل سكنية في منطقة جورت اللوت جنوبي مدينة خان يونس في قطاع غزة.

كما أصيب عدد من المواطنين، جراء قصف مدفعي إسرائيلي استهدف محيط شارع السلام في منطقة جورة اللوت جنوب شرقي مدينة خانيونس.

وفي وسط القطاع، ارتقى 3 شهداء وعدد من الجرحى في إستهداف شقة سكنية تعود لعائلة عثمان في برج 8 في أبراج عين جالوت بمخيم النصيرات وسط القطاع.

وأصيب 5 مواطنين بينهم سيدتين بأعيرة نارية أطلقتها طائرات مسيّرة “كواد كابتر” تجاه خيام النازحين قرب شارع صلاح الدين شرق مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

واستهدفت طائرات الاحتلال مجموعة من المواطنين في منطقة أبو عريف شرق دير البلح، ما أدى لاستشهاد مواطن واحد على الأقل وإصابة آخرين.

وقصفت مدفعية الاحتلال منطقة حكر الجامع بدير البلح، ما أدى لإصابة عدد من المواطنين.

وفجر السبت، قام الاحتلال الإسرائيلي بغارة عنيفة على بيت لاهيا شمالي قطاع غزة، كما نسف مباني سكنية بمنطقة دوار الكويتي ومربع عليين والكلية الجامعية جنوب مدينة غزة.

وارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في القصف الإسرائيلي على قطاع غزة الجمعة إلى 19 شهيدًا وعشرات الجرحى.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية، أن 14 فلسطينيا استشهدوا في قصف القوات الإسرائيلية، استهدف منازل ومركبة فلسطينية في مدينتي خان يونس ورفح جنوب القطاع، كما استشهد خمسة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على منزل في مخيم النصيرات وسط القطاع، ترافق ذلك مع قصف مدفعي وجوي عنيف على المناطق الشمالية من المخيم.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية؛ إن الاحتلال الإسرائيلي يرتكب 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 42 شهيدا و 163 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأضافت، أن لا زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

كما ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 40265 شهيدا و 93144 إصابة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

ويشن الاحتلال الإسرائيلي، بدعم أمريكي حربا مدمرة على غزة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، خلفت أكثر من 133 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل إسرائيل الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي في غزة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة