بالفيديو والصور إصابات ونشوب حرائق جرّاء انفجار أجهزة اتصالات لاسلكية في لبنان.. وهذه أبرز التّفاصيل!

ارتقى شهيد وأصيب أكثر من 100 آخرين، مساء اليوم الثلاثاء، جراء انفجار أجهزة لاسلكية في عدة مناطق متفرقة في لبنان.

وأكدت وسائل إعلام لبنانية أن عدة انفجارات في أجهزة إتصال لاسلكية وقعت في الضاحية الجنوبية ومواقع في البقاع بلبنان.

وقالت وزارة الصحة اللبنانية، إن شخصًا استشهد وأصيب أكثر من 100 آخرين في حصيلة أولية للتفجيرات الجديدة التي طالت أجهزة لاسلكية.

وقالت الوكالة اللبنانية إن عددا من الأجهزة اللاسلكية نوع "اي كوم" انفجرت في أيادي حامليها وداخل المنازل مما تسبب في حرائق داخلها.

واندلعت النيران في عدد من الشقق السكنية والمركبات والدراجات النارية جرّاء انفجار أجهزة اتصال لاسلكية في مناطق مختلفة من لبنان.

ونقلت عدة إصابات من الضاحية الجنوبية ومناطق أخرى في لبنان بعد انفجار الأجهزة.

وقال الصليب الأحمر اللبناني، " نستجيب بـ 30 فريق إسعاف للانفجارات المتعددة في مناطق مختلفة بما في ذلك جنوب لبنان والبقاع".

وأمس الثلاثاء، أعلن وزير الصحة اللبناني، فراس الأبيض، استشهاد 12 شخصا بينهم طفلان، وإصابة نحو 2750 بينهم عناصر في حزب الله، في جنوبي لبنان والضاحية الجنوبية في بيروت، بعد انفجار أجهزة اتصال لاسلكي بحوزتهم.

وقال حزب الله في بيان رسمي "بعد التدقيق في كل الوقائع والمعطيات الراهنة والمعلومات المتوفرة حول الاعتداء الآثم الذي جرى ‏بعد ظهر هذا اليوم، فإنّنا نحمّل العدو الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن هذا العدوان الإجرامي، الذي ‏طال المدنيين أيضًا، وأدى إلى ارتقاء عدد من الشهداء وإصابة عدد كبير بجراح مختلفة".‏ 

وأضاف: "إنّ شهداءنا وجرحانا هم عنوان جهادنا وتضحياتنا على طريق القدس، انتصارًا ‏لأهلنا الشرفاء في ‏قطاع غزة والضفة الغربية، وإسنادًا ميدانيًا متواصلًا، وسيبقى موقفنا هذا بالنصرة والدعم والتأييد ‏للمقاومة الفلسطينية الباسلة محل اعتزازنا وافتخارنا ‏في الدنيا والآخرة"‏.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة