إعلام الأسرى: الوزير المتطرف يبحث عن "كرامة مفقودة" ..

بحضور "بن غفير".. قناة عبريَّة تبث مشاهد جديدة لـ "التَّنكيل وتعذيب" أسرى من غزَّة في سجن عوفر

بحضور "بن غفير".. قناة عبريَّة تبث مشاهد للتَّنكيل "وتعذيب" بأسرى من غزَّة في سجن عوفر

بثت القناة 13 العبرية، مشاهد للتنكيل بالأسرى الفلسطينيين من معتقلي غزة في سجن عوفر في الذكرى السنوية الأولى لـ "طوفان الأقصى"، بحضور وزير الأمن القومي المتطرف إيتمار بن غفير.

ويظهر مقطع الفيديو الذي بثته القناة، قيام القوات الإسرائيلية باقتحام الزنازين التي يتواجد بها الأسرى الفلسطينيون، واقتادوهم قسرا إلى ساحة السجن الرئيسية، التي كان يوجد بها فراش السجناء ما يظهر المعاملة القاسية وغير إنسانية التي يتعرض لها الأسرى في معتقلات الاحتلال "السادية".

وزعمت القناة، أن "مقاتلي نخبة حماس الذين تم أسرهم في 7 أكتوبر2023، كانوا يخططون لأعمال شغب بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لـ 7 أكتوبر". وأضافت: "في الساعات الأولى من صباح يوم الاثنين الماضي 7 أكتوبر، قام الجنود الإسرائيليون والوحدات الخاصة بمداهمة الزنازين والتصدي لهذه المحاولة".

من جهته، قال مكتب إعلام الأسرى، إنه وبمرور عام على حرب الإبادة في قطاع غزة، لم يجد المتطرف إيتمار بن غفير غير الأسرى العزّل لينتقم منهم بعدما جندلت المقاومة الاحتلال في السابع من أكتوبر 2023م.

وأضافت مكتب الأسرى، تعلبقًا على المقطع المصور، "حيث زار المتطرف بن غفير سجن عوفر، وتكالب السجانين في قمع الأسرى وضربهم، وإطلاق الكلاب عليهم، في محاولة منهم لاسترداد جزء من كرامة مفقودة على يد المقاومة، وحرص على نشر الفيديو لاحقًا لإيلام قلوب أهالي الأسرى على فلذات أكبادهم. 

ومنذ 7 أكتوبر الماضي، صعدت سلطات الاحتلال بقيادة المتطرف "بن غفير" حملات التعذيب والاعتداء بحق الأسرى الفلسطينيين، وصلت إلى حد الاعتداءات الجنسية.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية، إن "إدارة السجون الإسرائيلية فرضت جملة من الإجراءات التنكيلية الإضافية منذ بدء الحرب على غزة، ضمن سياسة العقاب الجماعي التي ينتهجها الاحتلال الإسرائيلي".

ونشرت منظمة "بتسيلم" الحقوقية الإسرائيلية في وقت سابق، تقريرا موسعا عنونته بـ"أهلا بكم في جهنم" في إشارة لما كان يردده سجانون عند وصول الأسرى للسجون، مضيفة أن "السجون تحولت إلى شبكات للتعذيب".

وذكرت أن من أبرز أدوات التعذيب غاز الفلفل، وقنابل الصوت، وعصي وهراوات خشبية وحديدية، وبنادق وأعقابها، وقبضات الخواتم الحديدية، ومسدسات صعق كهربائية، والكلاب والضرب واللكم والركل.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة