عقب مشاهد إحراق المصحف بمساجد غزة

برلماني أردني يتوعد الاحتلال عبر "شهاب": سنمزق كيانكم ونجعله ترابًا كما فعلتم في غزة

غزة - محمد هنية

عبّر البرلماني الأردني خليل عطية عن غضبه حيال المشاهد التي توثق حرق جنود الاحتلال للمصحف الشريف في مساجد غزة قبل تدميرها، متوعدا العدو بحرق كيانه وتمزيقه.

وقال عطية في تصريح خاص لوكالة "شهاب"، "قريباً سنمزق كيانكم ونجعله ترابا كما فعلتم في غزة وفي نسخ القران الكريم بمساجدها".

وأضاف موجها حديثه للأمة الإسلامية "أيها المسلمون ماذا تنتظرون بعد أن يقوم يهود بتمزيق قرآنكم فالحرب حرب صليبية تستهدف دينكم ودياركم فإذا لم تغضبوا اليوم فمتى تغضبون؟!".

وتابع عطية "ها هي غزة تباد وأنتم في سبات عميق فاستيقظوا يا مسلمين فالخطب عظيم والدماء أصبحت للركب ويهود يدنسون مقدساتكم ويمزقون قرآنكم ويُبيدون غزة مستهترين بكم دون أن يحسبوا لكم حساب".

وأوضح البرلماني الأردني، أن جميع الشعوب والأمم اضطهدت اليهود وخصوصا أوروبا إلا المسلمين الذين أحسنوا إليهم، مشيرا إلى أن الدولة العثمانية عندما هرب اليهود من الأندلس مع المسلمين احتضنتهم وحمتهم ورغم ذلك غدروا بالمسلمين وأجرموا بحقهم واغتصبوا أرضهم المباركة فلسطين وارتكبوا المذابح والمجازر بهم ودنسوا مقدساتهم.

ووثَّقت مشاهد مصورة ‫التقطت بكاميرات جنود جيش الاحتلال ومسيّرات، انتهاكات "بشعة" بحق مساجد في غزة وحرق المصاحف فيها، تعكس نازية الاحتلال وهمجيته.‬

‫وتُظهر الصور التي نشرتها قناة الجزيرة، اقتحام جنود الاحتلال مسجد بني صالح شمال غزة وإحراق جميع المصاحف داخله، كما تبين الصور نسف الاحتلال المسجد الكبير في مدينة خان يونس، وهو أحد أقدم مساجد قطاع غزة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة