الإعلام العبري: عمليَّة قاسيَّة جدًا ..

محدث بالفيديو والصور 3 قتلى "إسرائيليين" في عملية "فدائيَّة" نفذها سائق أردني عند جسر "اللنبي"

3 قتلى "إسرائيليين" في عملية إطلاق نار نفذها سائق أردني عند جسر "اللنبي"

قُتل ثلاثة إسرائيليين صباح اليوم الأحد في عملية إطلاق نار نفذها سائق شاحنة أردني قرب معبر الكرامة (المعروف إسرائيليًا باسم أللنبي) قبل أن يرتقي شهيدًا.

وذكرت تقارير عبرية، نقلا عن مصادر أمنية أن منفذ العملية في معبر الكرامة هو سائق أردني، أطلق النار على عمال محطة الشحن الإسرائيليين في المعبر باستخدام مسدس من مسافة قريبة.

ونقلت وسائل إعلام "إسرائيلية" عن طبيب الطوارئ في نجمة داود الحمراء، يوتام تسور، قوله: "هذا حادث خطير للغاية، لقد رأينا ثلاثة رجال ممددين فاقدين للوعي ولا نبض ولا تنفس، وكانت جروحهم ناجمة عن طلقات نارية في أجسادهم. وقمنا، بالتعاون مع قوة طبية تابعة للجيش الإسرائيلي، بإجراء عملية الإنعاش القلبي الرئوي لهم، وبعد ذلك للأسف اضطررنا بعد ذلك إلى إعلان وفاتهم".

واعلنت صحيفة معاريف الإسرائيلية، أن القتلى في عملية إطلاق النار هم عناصر أمن يتبعون سلطة المعابر.

وذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت أن سائق شاحنة أردني جاء من الأراضي الأردنية إلى المعبر، قام بتهريب سلاح " مسدس" ودسه في الشاحنة وأخرجها وأطلق النار على المتواجدين في منطقة الشحن.

وفي أعقاب العملية، أفاد وسائل إعلام بإغلاق معبر الكرامة وإعادة المسافرين، وسط انتشار واسع لقوات الاحتلال في مكان العملية، ونصب حواجز عسكرية على مداخل مدينة أريحا.

فيما ذكر جيش الاحتلال في بيانه أنّه يجري العمل لإزالة الشكوك من أنّ الشاحنة التي كان يقودها المنفذ مخففة بعبوات ناسفة.

يُشار إلى أنّه بهذه العملية يرتفع عدد الإسرائليين الذين قتلوا في عمليات مقاومة منذ بداية شهر أيلول/ سبتمبر الجاري إلى ستة قتلى.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة