أردنيون يحتفون

عملية الكرامة نبضٌ أردني صادق .. ليكن أول الغيث!

منفذ عملية جسر الكرامة

شهاب - خاص
سادت فرحة عارمة في أوساط الشعب الأردني مع توارد الأنباء الأولى منذ تنفيذ مواطن أردني لعملية إطلاق نار استهدف خلالها عددًا من جنود الاحتلال، في معبر الكرامة، الواصل بين الأردن والضفة الغربية المحتلة.
وسارع عدد من الشبان الأردنيين إلى توزيع الحلويات احتفاء بالعملية النوعية، والتي تأتي بالتزامن مع استمرار المجازر وحرب الإبادة الإسرائيلية المتواصلة بحق أهالي قطاع غزة والضفة الغربية.
وأعلنت مصادر طبيّة إسرائيلية، صباح الأحد، مقتل ثلاثة إسرائيليين في عملية إطلاق نار استهدفتهم داخل معبر الكرامة على الحدود مع الأردن.
وذكرت صحيفة "معاريف" العبرية، أن سائق شاحنة أردنيًا هاجم حراساً وموظفين في المعبر بالرصاص عبر مسدس، حيث أصيب ثلاثة بجراح بالغة، وتم الإعلان عن مقتلهم لاحقاً، في حين تم استهداف المنفذ بالرصاص فاستشهد في المكان.
وأشادت فصائل فلسطينية بعملية معبر الكرامة، وأوضحت أنها جاءت تأكيدًا على رفض الشعوب العربية للاحتلال وجرائمه، وأطماعه في فلسطين والأردن، ووقوفها بقوة مع شعبنا ومقاومته الباسلة دفاعاً عن القدس والأقصى.
الشاب طارق شمالي علق على نبأ العملية بالقول: نبضٌ أردني صادق ...ليكن أول الغيث!.



سيف عبيدات نشر مقطع فيديو للحظة تنفيذ العملية معقبًا عليه بالقول: هذا الأردني شايفنيه.


فيما كتب الطبيب الأردني حيدر البستنجي علق على العملية بالقول: شهيدنا لا ما مات...زغردن له يا البنات.
وأضاف البستنجي: المقاومة الفردية التي يقوم بها الأبطال فرادى كما عملية الخليل وعملية معبر الكرامة حيث يسقط من العدو الغاصب ٣ قتلى مقابل شهيد واحد، ترعب الاحتلال ولا تدمر الشعب او تساهم في تهجيره.. حيا الله بالنشامى و كل من وضع روحه على كفه وقال طوبى لفلسطين.
عضو نقابة المعلمين الأردنيين نور الدين نديم علق على العملية قائلًا: "شفتو البطل شفتو ؟... شفتو الي مش خايف من طلتو عرفتو، وأعمى الي مش شايف..حيهم النشامى.



المرشح عن حزب جبهة العمل الإسلامي الأردنية إبراهيم أبو السيد نشر مقطع فيديو وأعلن استقبال التهاني وتقديم الحلوى ابتهاجًا بالعملية.



صفحة هنا الأردن نشرت تعليقًا على العملية:  من نقطة الصفر زلزلهم الأُردني النشمي.. مرفقة إياها بصورة مثلث أحمر مقلوب، في إشارة للتصميم الذي تستخدمه المقاومة في الإشارة للأهداف العسكرية الإسرائيلية قبيل استهدافها. 



فريزة هنيدي نشرت تعقيبًا على العملية: الله يرحمه الأردني الرمثاوي النشمي و يجعله في أعلى مراتب الجنة .. بطل أردني ينتصر لغزة على معبر الكرامة الأردني. وأضافت: لن تهنأ إسرائيل وسط الأمة العربية إلا إذا اعترفت بحقوق الفلسطينيين و أيقَنَت 
باستحالة تحقيق أطماعها الإحتلالية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة