الحزب يعمل على استنزاف العدو

مختص بالشأن الإسرائيلي لـ شهاب: الجبهة الشمالية شكلت عبءً كبيرًا على الاحتلال بعد ضربات حزب الله

حمزة عماد/ شهاب

قال المختص في الشأن الإسرائيلي أحمد شديد، إن الاحتلال "الإسرائيلي" على الجبهة الشمالية يُستنزف على مختلف المستويات، اقتصاديًا وعسكريًا وسياسيًا، مضيفًا أن الجبهة الشمالية شكلت عبءً كبيرًا بعد الضربات التي نفذها حزب الله على شمال فلسطين المحتلة.

وأكد شديد خلال تصريح خاص لوكالة "شهاب" للأنباء، أن المعركة على الجبهة الشمالية ليست بالهينة، موضحًا أنها شكلت عبءً على دولة الاحتلال تحديدًا بعد أعداد المهجرين من بيوتهم بسبب الحرب بين لبنان و"إسرائيل".

وأضاف أن بنيامين نتنياهو يسعى لتحقيق مصالحه الشخصية وتدمير حزب الله وبعدها الانتقال لتدمير المشروع النووي الإيراني ليرضي غروره، مشيرًا إلى أن الأوضاع لم تأتي كما يريد نتنياهو تحديدًا بعد هجمات أجهزة البيجر والاغتيالات.

وأوضح شديد أن حزب الله اللبناني تعافى من الضربات التي قامت بها "إسرائيل"، مشددًا أن الحزب الآن ينفذ ضرباته القوية ويعمل على استنزاف الاحتلال.

وأعلن حزب الله التصدي لمحاولة تسلل من جنود "إسرائيليين" إلى بلدة رامية جنوب لبنان، وتحدثت وسائل إعلام عبرية عن "حادث أمني صعب"، في حين أعلن جيش الاحتلال خوض اشتباكات "وجها لوجه" في المنطقة.

وأكد حزب الله أن مقاتليه فجّروا عبوتين ناسفتين بقوات "إسرائيلية" حاولت التسلل إلى بلدة رامية وأوقعوا أفرادها بين قتيل وجريح.

وقال الحزب إنه استهدف بصاروخ موجّه آلية مدرعة في محيط موقع رامية، مشيرا إلى أن الاشتباكات مستمرة مع قوات الاحتلال بالأسلحة ‏المتوسطة والرشاشة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة