استهداف متواصل لطلبة الكتلة

مجموعة حقوقية: اعتقال أجهزة السلطة الطالب عرايشي تعسفي وغير قانوني

قوات أمن السلطة

وصفت مجموعة (محامون من أجل العدالة) الحقوقية، اعتقال أجهزة السلطة، الطالب أمين عرايش من أمام حرم الجامعة العربية الأمريكية في جنين، بأنه "تعسفي وخارج إطار القانون".

وبحسب المجموعة الحقوقية، فإن قوات السلطة، اعتقلت ممثل الكتلة الإسلامية في الجامعة أمين عرايشي (20 عاما) فور خروجه من بوابات جامعته؛ وذلك على خلفية نشاطه النقابي الطلابي.

واستنكرت الكتلة الإسلامية بالجامعة، اعتقال أجهزة السلطة لممثلها عرايشي، محملة إدارة الجامعة وعمادة شؤون الطلبة المسؤولية الكاملة عن اعتقاله، والملاحقة المستمرة على خلفية المطالبة بعودتها لساحات الجامعة.

وطالبت الكتلة، الإدارة بالوقوف عند مسؤولياتها والتدخل للإفراج عن عرايشة؛ بدلاً من وضع العراقيل أمام حقها الأصيل في ممارسة نشاطاتها النقابية والوطنية.

وأكدت لطلبتها، مُضيها في طريقها وفي الدفاع عن حقها الأصيل بممارسة دورها النقابي داخل أروقة الجامعة رغم كل الضغوطات الممارسة، مشددة على أن محاولات ثنيها عن هدفها من أجل خدمتكم ستتحطم أمام صلابة أبناء الكتلة الإسلامية.

وتواصل أجهزة أمن السلطة في الضفة الغربية، حملات الاعتقال والملاحقة والتعذيب التي تستهدف طلبة الكتلة الإسلامية في جامعات الضفة الغربية.

وتقدّمت مؤسسة الضمير أمس ببلاغ للنائب العام، لفتح تحقيق فوري حول شبهات التعذيب وسوء المعاملة التي تعرض لها منسق الكتلة الإسلامية في جامعة القدس أبو ديس مهند قفيشة لدى جهاز المخابرات العامة في الخليل.

وتعتقل أجهزة السلطة عددا من طلبة جامعة النجاح لليوم الـ5 على التوالي، وهم عمر سلامة ومصعب حنايشة وعمر تركمان.

وتختطف الطالبين في جامعة بيرزيت معتصم تركمان وأسامة عمر لليوم الـ7 على التوالي، والطالب في الجامعة محمد شاكر منذ 8 أيام.

ولليوم الـ16 على التوالي، يواصل طلبة الكتلة الإسلامية في جامعة النجاح اعتصامهم رفضاً للاعتداء الذي تعرضوا له من قبل أمن الجامعة خلال محاولتهم الاحتماء بها من الاعتقال السياسي.

المصدر : شهاب

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة