بالفيديو موعد نزول ايفون 15 وطرحه للبيع.. مواصفاته وكم سعره ؟

ايفون 15

أعلنت شركة "آبل" مؤخراً، عن إطلاق تشكيلة آيفون 15 الجديدة، والتي أثارت ضجة كبيرة في أنحاء العالم، وبات الكثيرون ينتظرون طرح الهاتف.

وأطلقت "آبل" هذا العام، عن العديد من الترقيات والإضافات الجديدة لسلسلة آيفون 15، والتي قد تكون السبب في جذب المزيد من المشترين.

ووفقاً لتقرير حديث، كان هناك ارتفاع في الطلبات المسبقة على هواتف آيفون 15، والتي تفوقت على الطلبات المسبقة على هواتف آيفون 14 التي أطلقت في العام الماضي.

وبدأ الحجز المسبق على طرازات آيفون 15 في 15 سبتمبر (أيلول)، بينما سيبدأ البيع الرسمي في 22 سبتمبر (أيلول).. ووفقاً لتقرير صادر عن Wedbush هناك زيادة بنسبة تتراوح بين 10 و12% في الطلبات المسبقة على آيفون 15.

سعر ايفون 15

ولم تكشف شركة آبل عن أي بيانات حول حجوزاتها المسبقة، لكن المحللين والخبراء توقعوا هذه البيانات بناءً على أساليب وأرقام المبيعات المختلفة.. وكشفت البيانات أيضاً أن الطلب على آيفون 15 برو وآيفون 15 برو ماكس كان أعلى بكثير من الطرازات القياسية.

ويجري حجز هواتف آيفون 15 برو مسبقاً بأعداد هائلة في الولايات المتحدة والصين والهند وأوروبا، وقامت شركة آبل أيضاً هذا العام بزيادة سعر طرازات آيفون 15 برو، وهو ما لا يبدو أنه يؤثر أيضاً على قرار المشترين، بحسب صحيفة هيندوستان تايمز.

وستباع الفئة الأساسية من "آيفون 15" بسعر يبدأ من 800 دولار، وهو السعر نفسه الذي بيع به الطراز الأساسي من "آيفون 14" الذي طُرح قبل عام.

مواصفات ايفون 15

كشفت "آبل" النقاب عن جيل جديد من هواتفها الذكية حين قدّمت "آيفون 15" بـ 4 فئات خلال مؤتمرها السنوي الذي أقيم على مسرح "ستيف جوبز" بمقر الشركة في كاليفورنيا الأميركية الثلاثاء 12 سبتمبر/أيلول 2023.

وشملت المنتجات التي كشفت عنها الشركة الأميركية خلال المؤتمر، ساعتها الذكية "آبل واتش سيريز 9″، إلى جانب الإصدار الثاني من ساعة "ألترا".

وجاء "آيفون 15" بـ 4 فئات؛ هي "آيفون 15″، و"آيفون 15 بلس"، و"آيفون 15 برو"، إلى جانب "آيفون 15 برو ماكس" ذي الشاشة الأكبر.

ويأتي هاتف "آيفون 15" بـ5 ألوان مع "كاميرا" بدقة 48 ميغابيكسل، ويتميز بمقاومة الماء والغبار، إضافة إلى ميزة الجزيرة التفاعلية.

وستغطي مادة التيتانيوم طرازي "آيفون 15 برو"، و"آيفون 15 برو ماكس"، التي تتميّز بالصلابة من جهة والخفة والنحافة من جهة أخرى.

وأذعنت الشركة الأميركية لمتطلبات الاتحاد الأوروبي المتعلقة بشواحن الهواتف الذكية، إذ أعلنت أنها زودت "آيفون 15" بمنفذ الشحن العالمي "يو إس بي-سي" (USB-C).

ونظرا لتحول "آبل" إلى شواحن "يو إس بي-سي"، فلن تعمل كابلات "لايتنينغ" (Lightning) القديمة مع الجيل الأحدث من "آيفون".

كما سيكون "آيفون 15" قادرا على طلب المساعدة على الطريق عبر الأقمار الصناعية، حال تعذر الوصول إلى الشبكة الخلوية. وستكون هذه الخدمة مجانية لمدة عامين.

 

المصدر : وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة