شهداء وقصف منازل

اليوم الثامن - الاحتلال يواصل عدوانه على قطاع غزة (محدث)

صورة من قصف الاحتلال لبرج فلسطين

يوصل جيش الاحتلال شن عدوانه الواسع على قطاع غزة، في أعقاب الخسائر الكبيرة التي مني بها في معركة "طوفان الأقصى" التي أطلقتها كتائب القسام صباح السبت 7 أكتوبر 2023.

ولجأ الاحتلال في عدوانه لقصف المنازل على رؤوس ساكنيها واستهداف المدنيين العزل وطاقم الإسعاف والمساجد وقصف الأبراج والمكاتب الإعلامية.

ومنذ الليلة الماضية وحتى الآن، دمر الاحتلال عشرات المنازل والأبراج السكنية على رؤس ساكنيها في مختلف مناطق وأحياء قطاع غزة، لعل أبرزها تدمير أبراج المخابرات شمال غرب مدينة غزة على رؤوس ساكنيها، في ظل صعوبة عمليات الانقاذ وانتشال الشهداء والجرحى بسبب نقص المعدات من جهة، وتعمد طائرات الاحتلال استهداف طواقم الإسعاف والدفاع المدني من الجهة الأخرى.

ويتعمد الاحتلال إحداث أكبر عملية تخريب وتدمير في قطاع غزة، حيث يواصل قصف المنشآت السكينة والمنازل المأهولة في السكان، في عدوان انتقامي فظيع لم يشهد له القطاع مثيلا من ذي قبل.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية حصيلة أولية لعدد شهداء عدوان الاحتلال على القطاع ليقترب العدد إلى نحو 1400 شهيدوقرابة 7500 جريح حتى الآن، في حصيلة مرشحة للارتفاع بسبب كثافة القصف وتواصل انتشال الشهداء والمصابين من بين أنقاض المنازل المدمرة.

تابع الأخبار العاجلة أولاً بأول 👇👇👇

المصدر : شهاب

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة