عدد من الشهداء ودمار كبير

الاحتلال ينسحب من مخيم نورشمس بعد اقتحام دام أكثر من 30 ساعة

الاحتلال ينسحب من مخيم نورشمس بعد اقتحام دام أكثر من 30 ساعة

انسحبت قوات الاحتلال صباح اليوم الجمعة من مخيم نورشمس شرق مدينة طولكرم بعد أكثر من 30 ساعة على اقتحامه مخلفةً 13 شهيداً والكثير من الدمار في البنية التحتية ومنازل المواطنين، ومتكبدة قتيلاً في جيشها وتسعة جرحى وفشلاً باعتقال مقاومين.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال المكونة من عشرات الآليات وناقلات الجند والجرافات العسكرية، انسحبت من شورع ومحيط مخيم نورشمس في ساعات صباح الجمعة نحو حاجز "نتسانعور" غرب مدينة طولكرم وبوابة شويكة شمال المدينة.

وأشارت المصادر إلى أنه فور انسحاب قوات الاحتلال أخرجت الطواقم الطبية من مسجد أبو بكر الصديق في المخيم جثامين خمسة شهداء ونقلتهم إلى مستشفى "ثابت ثابت" الحكومي في مدينة طولكرم، كانوا قد ارتقوا يوم الخميس ومنع الاحتلال الطواقم الطبية من نقلهم.

وفشلت كل النداءات على مدار ساعات طويلة من سماح الاحتلال بنقلهم للمستشفى، ونقل عدد من الجرحى الآخرين، الذين استطاع المواطنون علاجهم الأولي ونقلهم مع جثامين الشهداء الى مسجد المخيم.

وقد قالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان صحفي إن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب مجزرة في مخيم نورشمس بطولكرم خلال عدوانه يوم الخميس والجمعة، حيث وصلت حصيلة الشهداء إلى 13 شهيداً بينهم 5 أطفال.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة