معروف يحذر من قصف الاحتلال محيط المستشفيات

سلامة معروف

قال رئيس المكتب الاعلامي الحكومي سلامة معروف، اليوم الاثنين، إن استمرار قصف الاحتلال محيط المستشفيات وتهديده لها بالقصف المباشر ومطالبته بإخلاء النازحين منها هو تصعيد خطير.

وأوضح معروف، أن هذا التصعيد ينذر بجرائم حرب تضاف إلى الجرائم التي ارتكبها الاحتلال بحق المدنيين، والتي تمثلت واضحاً في مذبحة المستشفى المعمداني، مشيدًا بإصرار إدارة المستشفيات الأهلية والحكومية برفض الإخلاء ومواجهة تهديدات الاحتلال، والتمسك بأداء رسالتهم الإنسانية وواجبهم المهني لإسعاف الجرحى وتقديم العلاج للمرضى.

ودعا المؤسسات الدولية إلى استمرار توثيق جرائم الاحتلال، والعمل على مواجهة تهديداته والضغط عليه لوقف جرائمه بحق المؤسسات والطواقم الطبية.

ولفت الى أن مواصلة الاحتلال لهذه الجرائم يعدّ جريمة ومخالفة واضحة للقانون الدولي الإنساني الذي ينص على أن الاستهداف المتعمد للمدنيين محظور بموجب المبادئ الأساسية للقانون الإنساني، وفي اتفاقيات جنيف لعام 1949 وفي البروتوكولين الإضافيين لعام 1977.

وكانت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، أعلنت أنها تلقت تهديدا من سلطات الاحتلال الإسرائيلي، بقصف مستشفى القدس التابع للجمعية في غزة.

وأشارت الجمعية في بيان صدر عنها، الجمعة، إن الاحتلال طالب الجمعية بالإخلاء الفوري للمستشفى، مشيرةً إلى أنه يضم أكثر من 400 مريض وحوالي 12 ألف نازح من المدنيين الذين لجأوا إلى المستشفى باعتباره مكانا آمنا، فضلا عن الطواقم الطبية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة