هيومن راتس ووتش: الدول الغربية منافقة تجاه غزة

thumb (2).jpeg

انتقدت منظمة "هيومن راتس ووتش"، صمت الغرب ونفاقه إزاء انتهاك الاحتلال الإسرائيلي للقانون الإنساني الدولي في حرب الإبادة التي يشنها ضد قطاع غزة.

واعتبرت المنظمة في بيان، أن الغرب "يصمت إزاء انتهاك إسرائيل القانون الإنساني الدولي، فيما لا يتردد بالتنديد بالانتهاكات الروسية في حربها على أوكرانيا"، مبينة أن "مطالب القانون الإنساني الدولي بحماية المدنيين تنطبق على الجميع".

وأشارت، إلى "تنديد الولايات المتحدة والحكومات الأوروبية بالانتهاكات الصارخة الروسية خلال الحرب على أوكرانيا، ودعمها الجهود الدولية لتحقيق العدالة للضحايا"، متابعة "سارعت الولايات المتحدة والدول الأوروبية إلى إدانة الهجمات التي قادتها حماس ضد إسرائيل والدعوة إلى محاسبة المسؤولين عن ذلك وإطلاق سراح الرهائن إلا أن ردّ فعلها على أفعال إسرائيل في غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول كان صامتا".

وتساءلت المنظمة: "أين الإدانة الواضحة للتشديد القاسي من الحصار المفروض على غزة منذ 16 عاما، والذي يرقى إلى مستوى العقاب الجماعي، وهو جريمة حرب؟".

وتابعت: "أين الغضب من تصريحات القادة السياسيين الإسرائيليين الساعين إلى طمس التمييز الضروري بين المدنيين والمقاتلين في غزة، حتى عندما يأمرون بقصف أكثر كثافة لهذه المنطقة المكتظة بالسكان، والذي يُحوّل المدينة إلى أنقاض؟".

واستدركت المنظمة: "أين هي الدعوات الواضحة والصريحة الموجهة إلى إسرائيل لاحترام المعايير الدولية في هجومها على غزة، ناهيك عن المساءلة؟".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة