حصيلة العدوان تتجاوز الـ 40 ألفًا شهيد..

أبرز التطورات.. حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزّة تدخل يومها الـ 337

أبرز التطورات.. حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزّة تدخل يومها الـ 337

مع دخول حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة يومها 337، يواصل جيش الاحتلال مجازره "الوحشية" وغاراته العنيفة مستهدفًا المزيد من المنازل السكنية الآمنة التي تؤوي العشرات من السكان والنازحين، مشددًا في الوقت نفسه حصار القطاع وتجويعه سكانه بقطع المساعدات وإغلاق المعابر الرئيسية ومنع سفر المرضى للعلاج.

وارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 40 ألفًا و878 شهيدًا، بالإضافة 94 ألفًا و454 جريحًا، منذ 7 أكتوبر/ تشرين أول 2023، وفق آخر معطيات رسمية نشرتها وزارة الصحة.

وفي أبرز التطورات الميدانية

 استشهدت طفلة وأصيب عدد من المواطنين بجروح في سلسلة غارات شنتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي على مناطق مختلفة شمال ووسط قطاع غزة، فجر اليوم السبت.

وقالت مصادر محلية إن غارة صاروخية استهدفت شقة سكنية لعائلة عوض الله في عمارة الغرباوي بحي النصر، في شمال مدينة غزة، مما أسفر عن استشهاد طفلة ونقل عدد من الجرحى إلى مستشفى المعمداني في المدينة، وفقاً لما أفاد به مسعفون.

وفي وسط القطاع، استهدفت غارات الاحتلال الاسرائيلي شقة سكنية في مخيم البريج، مما أدى إلى استشهاد 4 مواطنين وإصابة 10 آخرين، بينهم أطفال، كما أفاد مسعفون من الهلال الأحمر الفلسطيني. تم نقل المصابين إلى مستشفى العودة في مخيم النصيرات لتلقي العلاج.

وجددت مدفعية الاحتلال قصفها لحي الزيتون جنوبي شرق مدينة غزة، فيما أطلقت المروحيات النار على تل الهوا جنوب المدينة.

وارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي مجزرة في الدقائق الأولى من فجر اليوم السبت، بقصف مدرسة تؤوي نازحين شمال قطاع غزة.

وكان الدفاع المدني أفاد بارتقاء 4 شهداء و19 مصابا جراء غارة على مدرسة حليمة السعدية التي تؤوي نازحين في جباليا شمالي قطاع غزة.

واستشهدت طفلة وأصيب عدد من المواطنين بجروح في سلسلة غارات شنتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي على مناطق مختلفة شمال ووسط قطاع غزة، فجر اليوم السبت.

ونسف الاحتلال مبانيَ جنوب حي الصبرة بمحيط الكلية الجامعية جنوبي مدينة غزةز

وشنت مدفعية الاحتلال قصفًا مكثفًا استهدف المناطق الشمالية الغربية لمدينة رفح جنوبي قطاع غزة، سبقه قصف مدفعية الاحتلال منطقة الدعوة شمال مخيم النصيرات.

ومساء أمس الجمعة، استشهدت مواطنتان وأصيب عدد من المواطنين، جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلا قرب الجامعة الإسلامية جنوب شرقي مدينة خانيونس جنوب القطاع.

وأفادت مصادر محلية باستشهاد كل من نور بربخ وهديل بربخ في قصف طيران الاحتلال منزل الدكتور عبد الله جرغون في منطقة قاع القرين جنوبي خانيونس.

واستهدف طيران الاحتلال منزلًا لعائلة أبو شاويش شمال غربي مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

واستشهد المحامي محمود محمد الديب نتيجة قصف بصاروخ من طائرة مسيّرة في محيط مسجد بدر بحي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة.

ووصل شهيد لمستشفى "المعمداني"، إثر استهداف الاحتلال لعدد من الفلسطينيين في محيط مسجد المجمع الإسلامي داخل حي الصبرة جنوبي مدينة غزة، واندلعت النيران في الطابق الأخير من عمارة تقع بالقرب من المجمع الإسلامي، نتيجة سقوط قذائف مدفعية.

وانتشلت طواقم الدفاع المدني شهيدا إثر قصف إسرائيلي استهدفه في حي تل الهوا جنوب غربي مدينة غزة، فيما استهدف قصف مدفعي وإطلاق نار حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة.

وارتكبت قوات الاحتلال مجزرة جديدة عندما استهدفت طائرة استطلاع إسرائيلية مجموعة من المواطنين كانوا يجلسون على سطح منزل يعود لعائلة شحادة في منطقة أرض أبو سليم غربي مخيم النصيرات وسط القطاع، ما أسفر عن استشهاد 7 وجرح آخرين، وصلوا إلى مستشفى العودة.

وعرف من بين الشهداء: زياد محمد عبد الفتاح عبده، عبيدة ديب، اسماعيل ناصر عاشور شحادة، محمد ناصر عاشور شحادة، أحمد عاشور شحادة، سامي حاتم أبو بطيحان.

وطال قصف إسرائيلي مناطق شمالي مخيم البريج وسط القطاع، ونسف جيش الاحتلال مباني سكنية غربي مدينة رفح جنوب القطاع.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة