أكثر من 12 شهيدًا في ليلة "داميَّة"..

بالفيديو حرب الإبادة تدخل يومها الـ 344.. مجزرتان بحيِّ التُّفَّاح وخان يونس أغلب ضحاياها أطفال ونساءً

حرب الإبادة تدخل يومها الـ 344.. مجزرة بحي التفاح في غزَّة أغلب ضحاياها أطفال ونساء

مع دخول حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة يومها 344، يواصل جيش الاحتلال مجازره "الوحشية" وغاراته العنيفة مستهدفًا المزيد من المنازل السكنية الآمنة التي تؤوي العشرات من السكان والنازحين، مشددًا في الوقت نفسه حصار القطاع وتجويعه سكانه بقطع المساعدات وإغلاق المعابر الرئيسية ومنع سفر المرضى للعلاج.

وارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي، بحسب تقارير وزارة الصحة اليومية، إلى  41,118 شهيدًا، أغلبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة 95,125 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

وفي أبرز التطورات الميدانية ترصدها وكالة "شهاب" للأنباء

ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي مجزرة أغلب ضحاياها أطفال ونساء في حي التفاح بمدينة غزة، وواصل قصف مناطق أخرى بما فيها منطقة المواصي ومخيمات وسط القطاع.

وأفاد مصادر محلية، باستشهاد 10 فلسطينيين بينهم 3 أطفال و3 نساء إثر غارة إسرائيلية استهدفت منزلا في حي التفاح شرقي مدينة غزة فجر اليوم السبت.

وأضافت، أن الشهداء والمصابين نُقلوا إلى المستشفى المعمداني في مدينة غزة، مشيرا إلى أن حالة معظمهم خطيرة.

وفي حي الشجاعية الذي يقع أيضًا شرقي مدينة غزة، قصفت قوات الاحتلال في وقت مبكر اليوم للمرة الثانية منزلا بالحي؛ ونتج عن ذلك استشهاد امرأة وإصابة آخرين.

وإلى الشمال من غزة، استشهد 3 فلسطينيين جراء غارة على روضة العلياء في مخيم جباليا، بينما استهدفت غارة أخرى منطقة الفالوجا ومنزل لعائلة "المقادمة"  بالمخيم بدون وقوع إصابات في وقت مبكر اليوم.

ووصل شهيد إلى مستشفى كمال عدوان في مخيم جباليا شمال القطاع، من منطقة مضخة بيت حانون، بفعل استهداف الاحتلال المدفعي المتواصل.

وقصفت طائرات الاحتلال تقصف شمال غربي النصيرات وقصف مدفعي يستهدف شمال شرقي مخيم البريج وسط القطاع.

وفي مجزرة أخرى، وارتقى عدد من الشهداء وأصيب آخرون نتيجة قصف الاحتلال، عند منتصف ليل الجمعة/ السبت، خيمة تؤوي نازحين في منطقة العطار بمدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

ومساء أمس الجمعة، ارتقى عدد من الشهداء وأصيب آخرون، بقصف إسرائيلي استهدف منزلا لعائلة "شيحة" في منطقة أبو غولة غربي المخيم الجديد شمال غربي مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وقصفت مدفعية الاحتلال حي الصبرة جنوبي مدينة غزة، واستهدفت محيط ديوان أبو شريعة في الحي.

وكثف طيران الاحتلال الإسرائيلي من قصفه العنيف على دير البلح، فيما قصفت مدفعية الاحتلال شمالي مخيم النصيرات وسط القطاع.

وارتقى شهيد بنيران أطلقتها طائرة مروحية إسرائيلية في حي تل الهوا جنوب

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة