"يجب استثمار التضحيات"

خاص منصور لـ شهاب: طوفان الأقصى فجّر التناقضات بالمنطقة وكسر كل المعادلات

عام على "طوفان الأقصى"

خاص - شهاب 

اكد الكاتب والمحلل السياسي عصمت منصور، أن عملية "طوفان الأقصى" فجرت كل التناقضات التي كانت كامنة في المنطقة ودفعت باتجاه تحولات جذرية بالمعادلات كافة.

وقال منصور في حديث خاص بوكالة (شهاب) للأنباء إن "طوفان الأقصى" كسر كل المعادلات القائمة، وفتح الصراع على مصرعيه.

وأضاف: "نحن نرى اليوم بعد عام على طوفان الأقصى، كيف عاد ليتفجر ويتصاعد في كل الجبهات من لبنان إلى سوريا والعراق واليمن وإيران ومن قبلهم في غزة والضفة".

ويرى منصور أن نتائج "طوفان الأقصى" الحقيقية ستبدأ بالظهور بعد انتهاء وحسم المعارك، رغم الإبادة الجماعية التي يمارسها الاحتلال بحق سكان غزة مستغلا الانشغال العالمي.

وذكر أن الاحتلال يرتكب بحق الشعب الفلسطيني وأسراه ومقدساتها وأرضه ما لم يجرؤ عليه على مدى 76 عاما، مستدركا: "لكن طوفان الأقصى فجر تناقضات كبيرة داخل كيان الاحتلال ومجتمعه ومستوياته المختلفة".

ووفق منصور، هذا سيسجل من نقاط التحول المهمة والجذرية في المنطقة، بعد الهزة العنيفة التي أحدثتها المقاومة الفلسطينية في كيان الاحتلال في السابع من أكتوبر.

وأفاد بأن امتدادات طوفان الأقصى ما زالت تتوالى في المنطقة، مشددا على ضرورة الارتقاء فلسطينيا لمستوى هذه التطورات والاستفادة من الطوفان بنقل القضية الفلسطينية نقلة نوعية واستثمار كل تلك التضحيات.

المصدر : شهاب

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة