بالفيديو "وأصابتْ هدفها بدقّة".. القسّام تبثُّ مشاهد نوعيّة لاستهداف دورية اسْتطلاع للعدو شرق خانيونس

بثّت كتائب الشّهيد عز الدين القسّام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، مشاهد مصوّرة لاستهدافها دورية استطلاع للعدو بطائرة الزواري "الانتحارية" شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وأظهر مقطع الفيديو تحديد كتائب القسّام للهدف المُتمثّل بدورية استطلاع للعدو قوامها جبين وأربعة جنود، واستهدافها بطائرة زواري الانتحارية "عقاب".

وبدأ المقطع بمشاهد لعدد من مقاتلي القسام وهم يقومون بتجهيز الطائرة للمهمة ورصد جنود الاحتلال في موقع الاستهداف ثم إطلاق الطائرة ومشاهد تحليقها وانقضاضها على الهدف.

ومن خلال زاوية تصوير أخرى، أظهر المقطع إصابة الطائرة الهدف والدخان الناتج عن الانفجار، ثم تكبيرات صادرة عن عناصر القسام.

وكانت القسام قد نشرت سابقا مشاهد لإطلاق طائرات مسيّرة انقضاضية من طراز "الزواري" باتجاه تجمعات لقوات إسرائيلية على الحدود مع القطاع وفي داخل منطقة الغلاف.

ويُذكر أن طائرة "الزواري" مسيرة صنعها المهندس التونسي والقيادي في كتائب عز الدين القسام محمد الزواري، الذي اغتاله الموساد عام 2016. صنعت 30 طائرة منها عام 2008 بإشراف الزواري نفسه، وظهرت لأول مرة في معركة سيف القدس عام 2021، ثم في طوفان الأقصى يوم 7 أكتوبر/تشرين الأول عام 2023.

وتُستخدم مسيّرات الزواري في الاستطلاع والرصد نظرًا لخفة وزنها وسهولة حركتها. كما تستخدم في العمليات القتالية المباشرة، ولها القدرة على إصابة المنشآت والأهداف بدقة عالية.

وبإمكان المسيرة حمل أسلحة مثل الصواريخ أو القنابل الصغيرة، كما تستخدم في الحرب النفسية والمعنوية، عبر تخويف العدو بإسقاط منشورات أو إرسال رسائل صوتية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة