بالأسماء: الاحتلال يعتقل 24 مواطنا من الضفة بينهم قيادات بحـمــاس

الإثنين 12 أبريل 2021 08:40 ص بتوقيت القدس المحتلة

الاحتلال يعتقل 24 مواطنا من الضفة بينهم قيادات بحـمــاس

شنت قوات الاحتلال فجر اليوم الاثنين، حملة اعتقالات في مدن الضفة المحتلة طالت 24 مواطنا بينهم أسيرة محررة وقيادات في حركة حماس.

وأفاد مكتب إعلام الأسرى بأن قوات الاحتلال داهمت بلدة عرابة جنوب جنين واعتقلت الأسيرة المحررة منى قعدان (46 عاما)، علما أنها اعتقلت عدة مرات أمضت خلالها ما يقارب ست سنوات في السجون.

وفي السياق ذاته اعتقلت قوات الاحتلال، القياديين في حركة حماس أنس رصرص وعمر القواسمي؛ ورئيس رابطة علماء فلسطين الشيخ مصطفى شاور وجمعيهم من مدينة الخليل.

وفي قرية دير جرير شرق رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال المواطن عبد العليم علوي والد الشاب معن علوي الذي تم اعتقاله قبل عدة أيام؛ إضافة إلى اعتقال الشاب محمود معالي من القرية.

أما في بلدة تقوع شرق بيت لحم فشن الجنود حملة اعتقالات طالت عشرة شبان محررين من سجون الاحتلال وهم مهند نمر العمور ومحمد ربحي العمور وسفيان عودة الله العمور ومحمد ابراهيم العمور وانس عادل العمور وعدي عزات العمور ومحمد محمود موسى العمور ومحمود علي العمور وبراء رائد العمور وشادي نايف العمور.

وفي بلدة بيت أمر شمال الخليل، اعتقل الجنود الشاب محمد وحيد أبو ماريا (22 عاما) بطريقة همجية بعد اقتحام منزله بعد أيام من الإفراج عن والده، كما تم اعتقال الشاب حماد أبو ماريا من البلدة أثناء مروره على حاجز الكونتينر شرق بيت لحم.

وفي بلدة الطور شرق القدس المحتلة، اعتقل الجنود الشبان أحمد خويص ومحمد الصياد وتوفيق أبو سبيتان، والفتى آدم قراعين من بلدة سلوان بعد الاعتداء عليه بالضرب، كما تم اعتقال الشابين محمد ورامز سمير أبو عبيد من جنين والشاب يزن عاطف عبيدي من بلدة برقين غربا.

المصدر : شهاب