"شراكةٌ كاملة في قتل النّساء والأطفال"

مصدر بالمقاومة: نملك أدلةً واضحة على مشاركة بريطانيا بعمليات استخباراتية في الحرب على غزة

قال مصدر في غرفة عمليات المقاومة الفلسطينية، إنهم يمتلكون أدلة واضحة على أن بريطانيا تساهم في الجهد الاستخباري بغزة لصالح الاحتلال الإسرائيلي، وإنها بذلك تساهم في قتل آلاف النساء والأطفال في قطاع غزة.

وأكد المصدر القيادى أن تلك المساهمة البريطانية في الجهد الاستخباري في حرب غزة تتم بالاشتراك مع الولايات المتحدة.

ودعا بريطانيا لوقف تعاونها الاستخباري مع الاحتلال ووقف مشاركتها في الإبادة.

وفي وقت سابق، ذكرت صحيفة استقصائية بريطانية أن سلاح الجو نفذ 50 طلعة استطلاعية فوق سماء قطاع غزة لتقديم معلومات استخبارية "لإسرائيل".

وقالت صحيفة "دكلاسيفايد يو كيه" (Declassified UK) -المتخصصة في القيام بأبحاث حول عمل المؤسسات العسكرية والاستخبارية-، إن طائرات أقلعت من قاعدة أكروتيري الجوية البريطانية جنوبي إدارة قبرص الرومية، وقامت بـ50 طلعة استطلاعية فوق سماء غزة منذ بداية ديسمبر/كانون الأول الماضي، بواقع طلعة واحدة يوميا، لتقديم معلومات استخبارية "لإسرائيل".

وفي التاسع من يونيو/حزيران الماضي، أوردت صحف أميركية أن الولايات المتحدة وبريطانيا ساعدتا "إسرائيل" في استعادة محتجزيها الأربعة حينها في غزة.

ولفتت "نيويورك تايمز" و"واشنطن بوست" و"وول ستريت جورنال"إلى أن فرقًا لجمع وتحليل المعلومات الاستخبارية من أميركا وبريطانيا ظلت موجودة في "إسرائيل" طوال الحرب وقدمت معلومات استخبارية عن الأسرى المحتجزين قبل عملية الإنقاذ.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة