الإمارات تسعى للحصول على الدعم الإسرائيلي في مواجهة الحوثيين

الإمارات تسعى للحصول على الدعم الإسرائيلي في مواجهة الحوثيين

شهاب- ترجمة خاصة

أفاد المختص بالشأن العربي في صحيفة معاريف العبرية، تسفي يحزقيلي، مساء اليوم أن الزيارة المرتقبة لرئيس الكيان الصهيوني يتسحاق هرتسوغ إلى الإمارات يوم الاحد القادم تمثل رسالة دعم للإمارات المتحدة في حربها مع الحوثيين.

وأضاف يحزقيلي أن الإماراتيين يرغبون في الحصول على أكثر من الدعم المعنوي لاسيما وأن دخولهم في دائرة القتال مع إيران ناتج عن اتفاقية التطبيع مع " إسرائيل".

وتحدث يحزقيلي عن الدور الذي يجب أن تقوم به "إسرائيل " في هذه المرحلة وضرورة تقديمها الدعم المعنوي والعسكري والأمني للإمارات في حربها ضد الحوثيين وللتعامل مع خطر الصواريخ الإيرانية باعتبار هذا الدور جزء من التحالف مع الإمارات في ظل تخلي الولايات المتحدة عنها وإصرارها على التوصل لاتفاق مع إيران بعد تنازلها عن الكثير من شروطها خلال المفاوضات الجارية في فينا بين إيران والدول العظمى.

وتابع: "لن يطول اليوم حتى تجد إسرائيل نفسها مضطرة لدعم السعودية والإمارات في حربها ضد الحوثيين في اليمن,  لاسيما وأنهم يمتلكون القدرة على استهداف إيلات، عدا عن ذلك فإن الإمارات تعتبر حلقة أولى من حلقات التمدد الإيراني في المنطقة وإن لم تحصل على مساعدة من إسرائيل فإنها قد تذهب إلى أحضان إيران وتتخلى عن " إسرائيل".

المصدر : شهاب

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة