بعد "السلطان سليمان" ممثل تركي يجسد دور "أتاتورك"

الإثنين 11 مارس 2019 04:28 م بتوقيت القدس المحتلة

بعد "السلطان سليمان" ممثل تركي يجسد دور "أتاتورك"

كشف الممثل التركي خالد أرغينتش، المعروف عربيا بـ"السلطان سليمان القانوني"، نظرا لدوره في مسلسل "حريم السلطان"،عن أنه سيقوم بتجسيد دور مؤسس الجمهورية التركية مصطفى كمال أتاتورك في فيلم جديد تجري الاستعدادات له خلال الفترة المقبلة.

وأوضح أرغينتش في تصريحات صحيفة له، عقب مشاركته في فعالية ثقافية بإسطنبول، ردا على تساؤلات حول دوره الجديد في فيلم "الرجل الأول ١٩١٩"، الذي يتناول قصة حياة أتاتورك، أن "عمليات تصوير الفيلم الجديد لم تبدأ بعد".

وأضاف أيضا في تصريحاته أنه "من غير المعروف أيضا من هم الذين سيشاركونه دور البطولة في الفيلم"، مؤكدا أن الأيام المقبلة ستشهد الكشف عن مزيد من التفاصيل، وعندها سيدلي بمزيد من التصريحات حول الفيلم.

ولفت السلطان سليمان الأنظار في ظهوره الأخير، وهو حليق اللحية، بعد أن أطالها منذ أن بدأ بتمثيل دور السلطان سليمان القانوني، في المسلسل الذي عرض في العام ٢٠١١ واستمر أربعة مواسم، على إحدى القنوات التركية الخاصة، ودبلج للعربية، وحقق نجاحا كبيرا.

ومسلسل "حريم السلطان" كان يتناول قصة السلطان العثماني سليمان القانوني في ذروة قوة الدولة العثمانية، والسلطانة هيام التي مثلتها الممثلة الألمانية من أصل تركي مريم أوزرلي، كانت زوجة القانوني، وأم السلطان مراد الذي خلف القانوني في الحكم.

والممثل خالد أرغينتش، (٤٨ عاما) درس المسرح واحترف التمثيل، وشارك في عدة أعمال وأفلام، وحقق شهرته الواسعة من دور السلطان سليمان القانوني، وله مسلسلات لاحقة حققت أيضا نجاحا وترجمت للعربية منها مسلسل "أنتِ وطني".

المصدر : الأناضول