"وبمجرد دخول القوة تم تفجير العبوات عن بعد".. مصادر عبرية تكشف تفاصيل مثيرة حول كمين "حي الزيتون"

"حدث أمني صعب، وهبوط مروحيات".. القسام: أوقعنا قتلى وجرحى في معارك "ضاريَّة" بحي الزيتون

أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، صباح اليوم الجمعة، أنها تخوض معارك ضاريّة مع جيش الاحتلال جنوب حي الزيتون في مدينة غزة.

وقالت الكتائب، في بلاغ عسكري، إن  مجاهدينا يخوضون اشتباكات ضارية مع قوات العدو المتوغلة جنوب حي الزيتون في مدينة عزة ويوقعون قتلى وجرحى في صفوفهم.

وأكدت القسام في بلاغ عسكري، أنها أوقعت جنود الاحتلال بين قتلى وجرحى، وهبوط طائرة "يسعور" لنقلهم.

من جهته، أفاد موقع حدشوت حموت: حدث أمني صعب في غزة، على ما يبدو قوة من الجيش وقعت في كمين، والمروحيات تخلي العديد من الجنود والضباط إلى المستشفيات.

وذكرت مصادر عبرية، أن مروحية عسكرية (إسرائيلية) تحطّ في مشفى هداسا عين كارم في القدس تحمل جنودًا مصابين للمرّة الثانية خلال ساعات.

وكشفت مصادر عبرية بعض تفاصيل كمين كتائب القسام لجنود الاحتلال جنوبي حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة.

وقالت المصادر، إن "قوة من الجيش دخلت نحو الساعة 8:30 صباحًا إلى مبنى تبيّن فيما بعد أنه مفخخ".

وأضافت، "كانت قوة الجيش مراقبة عبر كاميرات مثبتة في المبنى المفخخ، وبمجرد دخولهم تم تفجير العبوات عن بعد".

 وأكدت أن انفجار العبوات أدى إلى مقتل جندي على الفور وإصابة 7 بينهم 4 بجراح خطيرة.

 ولفتت المصادر إلى أنه تم إجلاء القتيل والجرحى عبر طائرتين مروحيتين إلى المستشفيات.

تواصل المقاومة الفلسطينية معركة "طوفان الأقصى" رداً على العدوان الإسرائيلي المتواصل لليوم الـ322 على قطاع غزة، وتستمر في تنفيذ العمليات ضد قوات جيش الاحتلال المتوغلة عند محاور القتال كافة في القطاع، مكبدة الجيش "الذي لا يقهر" خسائر باهظة بالعتاد والأرواح.

ويوم أمس، أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسّام، الجناح العسكري لحركة حماس، أنه وبعد عودتهم من خطوط القتال.. أكد مجاهدوها تفجير عين نفق فخخت مسبقًا بعبوة في قوة صهيونية في منطقة "عبلة" غرب مدينة حمد شمال مدينة خانيونس جنوب القطاع.

كما أعلنت عن تمكّن مقاتليها، من استهداف دبابتين إسرائيليتين من نوع "ميركافا" بقذيفتي "الياسين 105" غربي مدينة حمد شمالي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزّة.

من جهته، أقرَّ المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الخميس، مقتل رقيب في الجيش خلال معارك مع المقاومة الفلسطينية جنوب قطاع غزة.

وأوضح المتحدث أن الرقيب في الكتيبة 46 “أوري أشكنازي نحميا” (19 عاماً) من مدينة عسقلان، قُتل اليوم في معركة جنوب قطاع غزة.

مشيراً إلى أنه قتل جراء إطلاق قذيفة مضادة للدبابات على قوة تابعة للجيش الإسرائيلي في رفح، جنوب القطاع.

وبذلك، يرتفع عدد الجنود الإسرائيليين القتلى منذ بداية الحرب على غزة إلى 693، هذا بالإضافة لإصابة أكثر من عشرة آلاف وفق المعطيات التي يعلنها جيش الاحتلال، في الوقت الذي يواجه فيه اتهامات بإخفاء الأعداد الحقيقية لخسائره البشرية والتي تزيد عن ذلك بكثير.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة