بالفيديو أبو عبيدة يكشف: صدرت تعليماتٌ جديدة للمجاهدين المكلّفين بحراسة أسرى العدو وهذه أبرز التّفاصيل!

أكد الناطق باسم كتائب القسام أبو عبيدة، أن نتنياهو وجيش الاحتلال وحدهم من يتحملون المسئولية الكاملة عن مقتل الأسرى بعد تعمدهم تعطيل أي صفقة لتبادل الأسرى لمصالح ضيقة.

وقال أبو عبيدة في تغريدةٍ عبر قناه على منصة "تليجرام"، إن نتنياهو وحكومته يتعمدون قتل العشرات من أسراهم من خلال القصف الجوي المباشر.

وأضاف، "نقول للجميع وبشكلٍ واضحٍ أنه وبعد حادثة النصيرات، صدرت تعليماتٌ جديدة للمجاهدين المكلفين بحراسة الأسرى بخصوص التعامل معهم حال اقتراب جيش الاحتلال من مكان احتجازهم".

وأوضح أبو عبيدة أن إصرار نتنياهو على تحرير الأسرى من خلال الضغط العسكري بدلاً من إبرام صفقةٍ سيعني عودتهم إلى أهلهم داخل توابيت وعلى عوائلهم الاختيار إما قتلى وإما أحياء.

وفي وقت سابق من اليوم، بثت كتائب القسام، مشاهد لأسرى الاحتلال الستة، الذين عثر الجيش على جثثهم، كما زعم داخل أحد أنفاق غزة، والذين كان من المفترض أن تشتمل المرحلة الأولى من صفقة التبادل في حال أبرمت على عدد منهم ضمن الأحياء.

ويُظهر الفيديو الذي بثته "القسام"، لقطات موجزة يعرّف خلالها الأسرى الإسرائيليين الستة -الذين لقوا حتفهم بغزة- عن أنفسهم، ويختم بعبارة "انتظرونا".

ومن بين من ظهروا في المقطع، الأسير الإسرائيلي الأمريكي هيرش غولدبيرغ، والذي سبق أن ظهر في مقطع مصور، قبل أشهر، كدلالة على وجوده على قيد الحياة آنذاك والذي اتهم نتنياهو بالمسؤولية عن بقائه في غزة أسيرا بسبب رفضه الوصول إلى وقف لإطلاق النار.

وتوعدت "القسام"، ببث المقطع كاملا لمقابلات الأسرى الذين قتلوا كاملة، خلال ساعات من الآن.

وأمس الأحد، عرضت كتائب القسام صور الأسرى "الإسرائيليين" الستة، وقالت "اختار نتنياهو محور فيلادلفيا على تحرير أسراكم، لقد أصبحوا من الماضي، نتنياهو يصنع العشرات من رون أراد".

ووجّهت القسّام رسالةً لعائلات الجنود الأسرى، قائلة: "الوقت ينفد وحكومتكم تكذب".

وفي 8 يونيو/ حزيران، ارتكب الاحتلال الإسرائيلي مجزرة دامية في النصيرات، خلال عملية استعادة 4 أسرى "إسرائيليين".

وأكد أبو عبيدة أن الاحتلال قتل 3 أسرى "إسرائيليين" في "المجزرة المركبة" التي ارتكبها في منطقة النصيرات ضمن عملية استعادة 4 من الأسرى الإسرائيليين.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة