حماس: استهداف قافلة "الغذاء العالمي" تهدف لترويع المؤسسات الدولية

حماس: استهداف قافلة "الغذاء العالمي" تهدف لترويع المؤسسات الدولية

 

قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" إن استهداف الاحتلال الإسرائيلي لقافلة تابعة لبرنامج الغذاء العالمي أمس، أثناء مرورها بالقرب من حاجز عسكري إسرائيلي في المنطقة الوسطى لقطاع غزة، يعد "هجوماً متعمداً يهدف لترويع وإرهاب المؤسسات الإنسانية عن تقديم واجبها في إغاثة شعبنا الذي يتعرض لحرب إبادة صهيونية".

وحمّلت حركة "حماس" في بيان اليوم الخميس، الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن جريمة إطلاق النار التي تعرضت لها قافلة تتبع لبرنامج الغذاء العالمي بعد أن أوصلت شحنة مساعدات إنسانية.

وطالبت حركة حماس، المجتمع الدولي والأمم المتحدة باتخاذ الإجراءات التي تُجبر الاحتلال على وقف التعرض للمؤسسات الإنسانية في غزة.

كما طالبت بمحاسبة الاحتلال وقادته مجرمي الحرب على جرائمهم المستمرة في قطاع غزة، وجرائمهم ضد المؤسسات الإغاثية وطواقم العمل الإنساني التي قتل الاحتلال منها أكثر من 200 شخص أثناء قيامهم بعملهم الإنساني في إغاثة شعبنا.

وعلق برنامج الأغذية العالمي، مساء أمس الأربعاء، أنشطته في قطاع غزة حتى إشعار آخر بعد تعرض إحدى مركباته لإطلاق نار مساء أمس بالقرب من نقطة تفتيش إسرائيلية.

وأفادت المنظمة الأممية في بيان نشرته عبر موقعها الإلكتروني، أنها قررت تعليق حركة موظفيها في غزة "حتى إشعار آخر" عقب تعرض فريقها لإطلاق نار مساء 27 أغسطس/آب الجاري، بالقرب من نقطة تفتيش إسرائيلية في جسر وادي غزة.

وكانت المركبة المستهدفة تحمل شعار البرنامج وتقوم بمهمة العودة من كرم أبو سالم، بعد مرافقتها قافلة شاحنات تحمل مساعدات إنسانية إلى المنطقة الوسطى من غزة، وفق البيان.

وأشار البيان إلى أن المركبة، على الرغم من حيازتها تصاريح من السلطات الإسرائيلية، أصيبت بأكثر من عشر رصاصات أثناء توجهها إلى نقطة تفتيش تابعة لقوات الدفاع الإسرائيلي، دون أن يُسجل أي إصابات بين الموظفين الذين كانوا على متنها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة