دعا إلى التكاثف لمواجهته

خاص القيادي حنيني : عدوان الاحتلال بالضفة استمرار للإبادة الجماعية ومخططات التهجير

قوات الاحتلال في الضفة - أرشيفية -.jpeg


قال القيادي في حركة حماس عبد الحكيم حنيني، إن الحملة الإجرامية التي تنفذها حكومة الاحتلال الإسرائيلي النازية في الضفة الغربية هي استمرار للمجازر والإبادة الجماعية ضد أبناء شعبنا في قطاع غزة.

وشدد حنيني على أن واجب الوقت اليوم هو الوحدة والتداعي للدفاع عن حقوق شبعنا ومقدساتنا وأرضنا وكرامتنا وحريتنا وتحقيق أهدافنا ببناء دولتنا الفلسطينية، داعيا إلى التكاثف لمواجهة هذا العدوان الشامل على شعبنا الفلسطيني.

وأضاف أن الاحتلال أوغل في دماء شعبنا بمشاركة الإدارة الأمريكية والعديد من الدول المتآمرة والمتحالفة معه، والسكوت شجعه على توسيع إجرامه بحق شعبنا الفلسطيني.

وتابع: "كنا نسمع ونرى تصريحات وزراء الصهيونية الدينية في حكومة الاحتلال بأنهم يريدون نقل هذه الإبادة الجماعية، ويهدفون بكل وضوح إلى ترحيل أهلنا في الضفة والقدس إلى الأردن كما أعلن المجرم سموترتش سابقا".

وأشار إلى أن حكومة الاحتلال ووزراء اليمين المتطرف الذين يسيطرون على القرار السياسي يريدون استمرار الإبادة الجماعية وقتل شعبنا وطرده لتحقيق أحلامهم الواهمة وإقامة كيانهم الغاصب في الضفة والقدس.

وأكد على أن المقاومة وشعبنا الفلسطيني صامدون في الضفة والقدس، وجميع أبناء شعبنا مقاومون للاحتلال ومخططاته.

وأردف: "هذه حرب وجود على شعبنا، والمقاومة في الضفة ستستخدم كافة الإمكانيات المتاحة وستبذل كل ما تستطيع للدفاع عن حقوق شعبنا ومواجهة مخططات تهجيره".

ولفت إلى أن المعركة كانت مفتوحة في الضفة قبل السابع من أكتوبر في مواجهة جرائم الاحتلال وعصابات المستوطنين، مبينا أن مخططات بن غفير وسموترتش هي زيادة العدوان والإبادة الجماعية والضغط على أهلنا في الضفة والقدس من أجل الإيغال في دمائهم وترحيلهم.

وأكد على أن "الصهيونية الدينية في الاحتلال لا تفرق بين سلطة فلسطينية وقوى مقاومة، والجميع عندهم فلسطينيون يجب أن يرحلوا عن هذه الأرض، ولا يفرقون بين أبناء الأجهزة الأمنية وأبناء المقاومة الذين يحملون السلاح".

وأكمل: "هذا العدو المجرم يتعامل مع الكل الفلسطيني كوحدة واحدة، يريد أن يقتلنا جميعا ويرحلنا ويهجرنا جميعا، لذلك واجب الوقت اليوم هو التداعي للدفاع عن حقوق شبعنا والمسجد الأقصى ومقدساتنا وكرامتنا وحريتنا، والتكاثف لمواجهة هذا العدوان الشامل على شعبنا الفلسطيني".

وقالت حركة حماس إن العملية العسكرية الموسّعة التي أطلقها جيش الاحتلال الإرهابي في محافظات الضفة الغربية المحتلة، هي محاولة عمليَّة لتنفيذ مخططات حكومة المتطرفين الصهاينة، التي عبّر عنها وزراؤها الفاشيون، وتوسيع حرب الإبادة الوحشية القائمة في قطاع غزة لتشمل مدن وبلدات ومخيمات الضفة المحتلة.

وأكدت حماس أن استمرار حكومة الاحتلال الفاشية في حملة الإبادة ضد شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة، وتصعيد انتهاكاتها في الضفة المحتلة عبر هذه العملية الإجرامية؛ هو نتيجة طبيعية للصمت الدولي المريب عن انتهاكاتها الصارخة لكافة القوانين الدولية واستهدافها المتعمّد للمدنيين العزل بقصد الإبادة والتهجير، واستنادها إلى دعمٍ سياسيٍّ وعسكريٍّ مطلق من الإدارة الأمريكية وبعض العواصم الغربية.

وأوضحت أنه قد حاول العدو المجرم عبر حكوماته الفاشية المتعاقبة خلال عشرات السنوات، قمع مقاومة شعبنا في الضفة الغربية بشتّى الوسائل، دون أن يفلِح في إسقاط فكرة المقاومة من وجدان شبابنا الثائر والمقاوم فيها، وإن حملته العسكرية الإجرامية الحالية، ستنكسر حتماً أمام صمود وثبات أهلنا المرابطين في مدن وبلدات ومخيمات الضفة، وعزيمة شبابنا ومقاومينا البواسل.

ووجهت الحركة نداء المقاومة والنضال والكفاح، إلى جماهير شعبنا، ومقاومينا الأبطال، وشبابنا الثائر في كافة مناطق الضفة المحتلة من شمالها إلى جنوبها، للنفير العام، وتصعيد كافة أشكال المقاومة والتصدي للاحتلال ومستوطنيه في كل مكان من أرضنا المحتلة.

كما دعت شبابنا وإخواننا في الأجهزة الأمنية الفلسطينية، للوقوف عند مسؤولياتهم، واستشعار المخاطر التي تتهدد قضيتنا الوطنية، والالتحاق بمعركة شعبنا المقدسة، والمُضي في طريق المقاومة حتى دحر الاحتلال، ونيل شعبِنا حريتَه وحقَّه في تقرير مصيره.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة