الاحتلال يكشف عن حجم القطار الجوي والبحري الأمريكي منذ بدء الإبادة الجماعية على غزة

أكد جيش الاحتلال "الإسرائيلي"، اليوم الإثنين، أن الولايات المتحدة الأمريكية قدمت دعمًا لـ"إسرائيل" يقدر بنحو 50 ألف طن من العتاد العسكري منذ بداية الحرب العدوانية على قطاع غزة في السابع من أكتوبر/تشرين أول الماضي.

وقال جيش الاحتلال، في بيان له، إن العتاد العسكري الأمريكي شمل أكثر من 500 طائرة شحن و107 سفينة، ومركبات محصنة وصواريخ ومقذوفات وذخيرة ومعدات وقائية شخصية وعتاد طبي وغيرها.

وقالت صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية، إن الولايات المتحدة الأمريكية دعمت الاحتلال الإسرائيلي بالأسلحة في قطار جوي وبحري منذ بدء الحرب على قطاع غزة. 

والأسبوع الماضي، وافقت وزارة الدفاع الأمريكية على صفقة أسلحة نوعية لدولة الاحتلال الإسرائيلي، من بينها طائرات متطورة من شأنها تعزيز تفوقها العسكري في منطقة الشرق الأوسط.

وقال البنتاغون، إنه سيتم دفع معظم تكاليف الصفقة الإجمالية من أموال المساعدات الأميركية لـ "إسرائيل".

ويُشار إلى أن أوائل يونيو/حزيران الجاري، وقّعت تل أبيب صفقة لشراء 25 مقاتلة أميركية من طراز "إف-35" بقيمة 3 مليارات دولار.

ووقّع بايدن في أبريل/نيسان الماضي حزمة مساعدات لإسرائيل تبلغ 26.4 مليار دولار، من بينها 14 مليارا مساعدات عسكرية.

وفي مارس\أذار الماضي،. كشفت صحيفة واشنطن بوست عن أن الولايات المتحدة الأميركية وافقت على أكثر من 100 صفقة مبيعات سلاح للاحتلال وسلمتها لها منذ بداية حربها المدمرة على قطاع غزة في السابع من أكتوبر/تشرين الأول من العام الماضي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة