خاص مختص لـ "شهاب": اختيار السنوار زعيماً لحماس تأكيدًا على خيار المقاومة وتحدٍ للقرار الإسرائيلي

657cd7104c59b7107d4d995a.jpg

خاص _ حمزة عماد

قال المختص في الشأن الإسرائيلي نهاد أبو غوش، إن اختيار يحيي السنوار زعيماً لحركة حماس تأكيدًا واضحًا على خيار المقاومة، وتأكيدًا على وحدة الحركة.

وأكد أبو غوش خلال تصريح خاص لوكالة "شهاب" للأنباء، أن قرار اختيار السنوار تأكيد على تحدي القرار الإسرائيلي لاغتيال السنوار وقادة الحركة.

وأضاف أن الأخ السنوار على رأس الاغتيالات التي تحاول أن تنفذها إسرائيل، مؤكدًا أن اختيار السنوار يمثل تحدٍ للقرار الإسرائيلي المتمثل باغتياله، وغيره من القادة.

وتابع أبو غوش حديثه، "اختيار السنوار سيكون له أثر على مكانة حماس ليس فقط في الوضع الراهن في النضال الوطني الفلسطيني بل لمستقبل هذا النضال".

وشدد أن وجود السنوار على رأس حماس يدلل على مكانة المقاومة لدى الحركة، مشيرًا إلى أن القرار فاجأ الإسرائيليين وصدمهم، لأن هناك أفكار أمريكية و إسرائيلية لإعادة تأهيل حركة حماس والتخلص من القيادات المتطرفة ونزع سلاح حماس.

وأوضح أبو غوش أن خيار حماس اختيار السنوار جاء للرد على الترتيبات المراد منها نزع سلاح المقاومة ونزع حماس من كيانها المقاوم.

أما على الصعيد التنظيمي لحركة حماس قال المختص بالشأن الإسرائيلي، إن الحركة أثبتت باختيار السنوار أنها موحدة، ودحضت الخلافات التي ادعت أن هناك خلافات بين حماس الداخل والخارج وبين غزة والضفة.

وبين أن انتخاب الأخ يحيي السنوار بالإجماع تحديدًا في ظل المعركة وفي ظل الدور الذي يلعبه في المعركة الحالية أثبتت حيوية الحركة وقدرتها على ملأ الشاغر وانتخاب مسؤولها خلال أيام قليلة جدًا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة