وصف السنوار بـ"البطل المغوار"..

إشادة واحتفاء ببيان مفتي عُمان حول قائد حماس: صوت الحق والصدق ولسان الأمة الحُر

غزة - محمد هنية
حظيت إشادة المفتي العام في عمان، الشيخ الجليل أحمد بن حمد الخليلي بقائد حركة حماس يحيى السنوار عقب انتخابه رئيسا للمكتب السياسي للحركة، بإشادة واسعة عبر منصات التواصل.

واعتبر مغردون تهنئة الشيخ الخليلي للسنوار عقب اختياره رئيسا لحماس خلفا للشهيد الراحل إسماعيل هنية، مثالا للتعبير الحُر لعلماء الأمة، وعدّوه صوتاً للحق ونموذجاً شريفاً للعلماء ولما ينبغي أن يكونوا عليه.

وقال الشيخ الخليلي في بيانه، "إنا لنهنئ حركة ⁧‫حماس‬⁩ لانتخاب قائدها الجديد، البطل المغوار يحيى ⁧‫السنوار‬⁩ الذي حل محل القائد الشهيد ⁧‫هنية‬⁩، فهو ذو الكفاية ولا يختلف عليه اثنان، ونرجو أن يكتب الله على يديه الفتح المبين والنصر العزيز، فنعمَ القائد ونعمَ الجند".

وعلّق الداعية المصري الشيخ محمد الصغير رئيس الهيئة العالمية لنصرة النبي محمد، في تغريدة عبر حسابه على منصة "اكس"، "في الوقت الذي جبنت فيه أنظمة عربية كبيرة عن نعي ⁧‫إسماعيل هنية‬⁩ بل وأظهرت بعض الأبواق العربية الشماتة في استشهاده، يهنئ مفتي سلطنة ⁧‫عمان‬⁩ سماحة الشيخ أحمد الخليلي، قائد ⁧‫حماس‬⁩ الجديد أبوابراهيم ⁧‫يحيى السنوار‬⁩ ويدعو بالنصر على يديه".

أما الباحث السياسي الفلسطيني سعيد زياد، فكتب مغرّدا "مما ابتلانا الله به في هذا الزمان، أن لا يبقى من علماء الأمة سوى ندرة نادرة ممن مع المقاومة قلباً وقالباً، ومنهم الشيخ الخليلي حفظه الله".

وأضاف "هذا الرجل، حباه الله علماً وسياسة قلّما تجتمع في العلماء، وأسأل الله أن يقرّ عينه بالصلاة بالناس إماماً في بيت المقدس محرراً".

بدوره، كتب عادل الحسني رئيس منتدى السلام لوقف حرب اليمن، "في الأمة أعلام يُهدى بها في غسق الزمان المظلم الحمد لله الذي أبقى في أمة محمد من يصدح بالحق ولا يخاف في الله لومة لائم، الشيخ ⁧‫#أحمد_الخليلي‬⁩ أيقونة قلّ مثيلها في الزمان".

وفي سلطنة عمان، حظي بيان الخليلي بانتشار واسع على منصات التواصل، واعتبروه معبرا عن لسان الشعب العماني في تأييده للمقاومة الفلسطينية.

وفي ذلك، كتب الداعية العماني، عبد المنعم بن راشد السعيدي، "سماحة الشيخ الجليل أحمد بن حمد الخليلي هو صوت الحق والصدق في وقت عز فيه الصادعون بالحق، ‏بارك الله فيك يا شيخنا وأقر عينك وأعيننا بفتح بيت المقدس لتصلي بالفاتحين إماما".

أما المغرد العماني هلال الندابي، فكتب معلقا "بيانات سماحة شيخنا الجليل نموذج ومثال حي، نموذج شريف للعلماء ولما ينبغي أن يكونوا عليه والأمانة الواجبة على عاتقهم خصوصا في زمن الانحدار والتزلف".

وأضاف "إنه مثال حي لبقية المسلمين، فهو منذ بدأ الطوفان سخّر حسابه لهذه القضية الشريفة ولسان حاله يقول: لا ينبغي لمؤمن أن يشتغل بغير هذه القضية".

ونشر مغردون عقب بيان الشيخ الخليلي، مقطع فيديو للقائد يحيى السنوار، وهو يوجه في خطاب سابق له، تحية خاصة لمفتي عمان الشيخ الجليل أحمد الخليلي على مواقفه، وعن تعبيره الدقيق والمؤمن عن قضايا الإسلام الحقيقي.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة