الشيخ: سنعتقل أي شخص يخطط لتنفيذ عملية فدائية ضد الاحتلال وملتزمون بحفظ أمن "إسرائيل"

1220181810261418

قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح حسين الشيخ إن السلطة الفلسطينية، لن تسمح بالمطلق بحدوث انتفاضة، او أي أعمال عنف ضد الاسرائيليين، رداً على ضم الضفة الغربية، ولكن كل ما نريده وسنعمله هو اننا لن نتحدث معهم فقط.

وأضاف حسين الشيخ لصحيفة نيويورك الامريكية في مقابلة مع صحفي إسرائيلي، لسنا عدميين أو حمقى ، ولا نريد فوضى”. واضاف “نحن براغماتيون”. لا نريد أن تصل الأمور إلى نقطة اللاعودة ، وكل من يعمل ضد إسرائيل سنعتقله ونودعه في سجون السلطة ولن نسلمه لإسرائيل كما جرت العادة.

وأوضح أن السلطة لن تتحدث مع الاسرائيليين وهذا ردنا على الضم ، ولتأتي اسرائيل للعمل مكاننا في الضفة وتتحمل مسؤوليات الناس، اما في الوقت الحالي فنحن ملتزمون في الحفاظ على أمن إسرائيل والهدوء في المنطقة.

وأشار إلى أن السلطة ستقوم بتخفيض الميزانية التي تقدمها لقطاع غزة شهرياً والتي تستخدم لدفع رواتب الموظفين ودعم القطاع الصحي.

وسبق وأعلن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس أن القيادة الفلسطينية ومنظمة التحرير أصبحتا اليوم في حل من الاتفاقات مع الحكومتين الأمريكية والإسرائيلية.

وأضاف عباس في كلمته خلال اجتماع لقيادة السلطة في مقر الرئاسة بمدينة رام الله،  للرد على قرار الضم الاسرائيلي لأجزاء من الضفة الغربية، أن على سلطة الاحتلال من الآن تحمل جميع المسؤوليات أمام المجتمع الدولي كقوة احتلال لفلسطين.

المصدر : شهاب

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة