إجراءات تعكس انحطاط مؤسسات الاحتلال..

خاص قدورة فارس لشهاب: عمليات الاغتصاب جزء من الجرائم التي ترتكب بحق الأسرى بشكل ممنهج

1-2-1170x600.webp

خاص – شهاب

قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين قدورة فارس، إن ما حدث في معتقل "سديه تيمان" ليس بمعزل عما يحدث للأسرى في سجون الاحتلال منذ السابع من أكتوبر.

وأضاف فارس في تصريح خاص لوكالة شهاب، إن عمليات الاغتصاب بحق الأسرى الفلسطينيين هي جزء لا يتجزأ من الجرائم التي ترتكب بحق المعتقلين بشكل ممنهج، وجزء من سياسات اتبعتها سلطات الاحتلال منذ أكثر من 10 شهور.

وفيما يخص إعلان فتح التحقيق بشأن حادثة الاغتصاب، علق فارس بالقول:" الاحتلال قام بمسرحية وكأنه يعتبر نفسه ضمن إطار عالم متحضر ومتمدن ودولة تحقق مع نفسها وتفحص الأخطاء لديها".

ووصف قدورة تلك الإجراءات ومحاولة المعالجة بأكبر عملية تعمية وتضليل تنفذها مؤسسات وسلطات الاحتلال الإسرائيلي وبشكل مبرمج.

وأشار إلى أن قادة الاحتلال وفي معرض تفسيرهم لما جرى وبشكل وقح وصريح قالو إن تلك الإجراءات هو من أجل توفير مظلة حماية للجنود والضباط الإسرائيليين من المسائلة أمام القضاء الدولي.

وأوضح أن كل تلك الأمور تعكس مستوى الانحطاط الذي وصلت إليه مؤسسات الاحتلال سواء كان الجيش أو جهاز الشرطة أو الشاباك.

وبين أن النقاش الدائر بشأن هذا الحدث يؤكد أن قسم لا بأس به يؤيد هذا الأعمال الفظيعة وهذا مؤشر من مؤشرات الانحدار الذي وصلت اليه دولة الاحتلال.

ونشرت القناة 12 الإسرائيلية، ليل الأربعاء، فيديو يوثق جريمة اغتصاب نفذها خمسة جنود من وحدة القوة 100 ضد أسير فلسطيني، تم اعتقاله من مخيم جباليا واحتجازه في سجن سديه تيمان.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة