بينها "Candy Crush" بشكل متطور

10من أفضل ألعاب الألغاز على الهواتف الذكية

هل تبحث عن لعبة ألغاز جديدة لتمضية الوقت؟ هناك العديد من ألعاب الألغاز المجانية والمدفوعة التي يمكنك لعبها على هاتفك المحمول ، سواء كنت من مستخدمي Android أو iPhone. البعض منهم لا يحتاج حتى إلى اتصال بالإنترنت للعمل!

 فيما يلي 10 من أفضل ألعاب الألغاز المحمولة التي من المؤكد أنها ستمنح عقلك تمرينًا جيدًا.

1. لعبة التجويف (Lumen)

هي لعبة حصرية لشركة Apple تتيح لك حل الألغاز من خلال استخدام المرايا والعدسات والأضواء.

الهدف حسب ما ذكره موقع Make Tech Easier هو جمع كافة مصابيح الإضاءة وكسب جميع الجوائز في أكثر من 100 مستوى مصمم بإتقان، حيث تبدأ المستويات بسيطة، ثم تزيد صعوبتها تدريجياً. 

تتميز Lumen برسوماتها الرائعة قديمة الطراز، ومزيجها المتجدد بين موسيقى البيانو والآلات النحاسية.

2. لعبة المتاهة (Maze Machina):

تضعك لعبة Maze Machina في موضع الفأر الصغير المحتجز بواسطة سيدٍ شرير يُدعى أوتوماترون. 

ولتقليل شعوره بالملل، يُجبر أوتوماترون بطلنا الصغير على المشاركة في متاهته الميكانيكية دائمة التغيّر، بينما تشق طريقك وسط الآلات المؤذية حتى تصل إلى القسم التالي من المتاهة.

وتقدم هذه اللعبة تجربة ألغاز فريدة بحق، من خلال آلياتها القائمة على تبادل الأدوار. 

هناك أسلحة يمكنك التقاطها لقتال الأعداء، لكن لكل سلاح قيودٌ محددة. إذ يُمكن للسيف مثلاً الهجوم على الأعداء الذين لم يعد بوسعهم الحركة إلى الوراء وأصبحوا أمامك مباشرةً، بينما يُستخدم القوس لضرب الأشرار البعيدين. 

وبمجرد أن تتخلص من جميع الروبوتات وتلتقط المفتاح، ستتمكن من التقدم إلى الغرفة التالية.

3. لعبة السماء: أطفال النور(Sky: Children of Light):

هي لعبة تقمّص أدوار من إنتاج مطورين قدّموا من قبلُ ألعاب Journey وFlower التي نالت تقديراً نقدياً كبيراً. 

تشتهر هذه النوعية من الألعاب عموماً بالقتال والاحتكاكات التي لا تنتهي، وتهتم اللعبة بالتواصل الاجتماعي، لأنها مصممة في الأصل للعب مع الأصدقاء.

وتدور أحداث اللعبة في عالم Sky السحري، حيث يجسد اللاعب دور واحدٍ من أبناء النور أو Children of the Light بينما يركض ويقفز وينزلق بين العوالم السبعة المليئة بشخصيات ملوّنة وقصص مؤثرة.

4. لعبة كاندي كراش (Candy Crush Soda Saga ):

لا شك في أن أي شخص لديه هاتف ذكي قد سمع من قبل بلعبة Candy Crush، فهي على الأرجح أشهر لعبة ألغاز على الإطلاق لمطابقة ثلاثة أشكال، حسب موقع Pocket Tactics.

وتُعتبر لعبة Candy Crush Soda Saga بمثابة خليفة لعبة الألغاز الكلاسيكية الشهيرة، حيث تقدم أسلوب اللعب المألوف نفسه ولكن مع مجموعات أكبر، وحلوى فريدة، وعدد كبير من المستويات الجديدة كلياً.

5. لعبة اللغز (Friday the 13th)

ي هذه اللعبة ، تلعب دور قاتل متسلسل خيالي شهير جيسون فورهيس وأنت تتجول في ذبح المعسكر والضحايا الآخرين غير المرتابين عبر مجموعة متنوعة من المواقع عبر أكثر من 100 مستوى مبلل بالدماء. طريقة اللعب بسيطة بشكل مبهج وتنطوي على تمرير إصبعك في أربعة اتجاهات مختلفة للتحكم في حركة Jason.

مع كل تمريرة ، يندفع في هذا الاتجاه حتى يصطدم بعائق أو ضحية ، يقتل الأخير على الفور. اقتل جميع الضحايا ، ويمكنك التقدم إلى المستوى التالي. من الواضح أنها ليست لعبة للجمهور الأصغر سنًا ، حتى مع تشغيل مرشح PG ، وهناك إعلانات بين المستويات ما لم تشتري صندوق عنصر. Friday the 13th: Kill Puzzle لا تزال واحدة من أروع ألعاب الألغاز تحت عنوان الرعب على الهاتف المحمول.

6. لعبة سوليتير (Flipflop Solitaire):

تُعتبر ألعاب الورق ممتعةً للغاية، لكن قد يصعب العثور على واحدةٍ مريحة في اللعب على الهاتف. وتشكل لعبة Flipflop Solitaire شكلاً مختلفاً من لعبة الورق الكلاسيكية القديمة، التي تُشاركها الهدف الأساسي نفسه لكنها تتخلى عن غالبية القواعد المتبقية.

ففي هذه النسخة من اللعبة، ستتمكن من ترتيب الأوراق بشكلٍ تصاعدي أو تنازلي، وبغض النظر عن رموز أوراق اللعب (البستوني، والديناري، إلخ). لكن يجب أن تعلم أن عليك ترتيب جميع الأوراق في العمود بالرمز نفسه حتى تتمكن من تحريك عمود الأوراق، مما يُجبرك على التعامل مع الأوراق بأسلوبٍ مختلف عن لعبة سوليتير الكلاسيكية.

7. لعبة اكسبرس (RGB Express ):

 تساعد هذه اللعبة الصغيرة والممتعة في تعلم كيفية إدارة مسار شاحنة توصيل، حيث ستكون مسؤولاً عن توصيل الألوان بشاحنتك عن طريق رسم مسارها بأصابعك فوق الخريطة، والتأكد من وصول الطرود إلى المنازل الصحيحة. 

8. لعبة الذبح (A Way to Slay):

تقدم هذه اللعبة عناصر قتالية من منظور الشخص الثالث، كما أنها مصممةٌ للجمهور الأكثر نضجاً بعض الشيء، حيث تلعب بمقاتل في مراحل مختلفة من التاريخ، والهدف هو القضاء على جميع الأعداء قبل أن تتسنى لهم فرصة شنّ هجومٍ مضاد.

يحصل اللاعب بدايةً على فرصةٍ لاستطلاع ساحة المعركة بكل حرية عن طريق كاميرا تدور في جميع الاتجاهات، ما يعني أن على اللاعب التفكير في الترتيب الذي سيهاجم به الأعداء في المواقع المتعددة؛ كي لا يتعرض للقتل.

9. لعبة الفقاعات(Tiny Bubbles):

لعبة Tiny Bubbles هي اسم على مسمى، حيث إنها لعبة نفخ فقاعات، لكن الرسوميات ثلاثية الأبعاد، مع الموسيقى المُرضية، والألوان النابضة بالحياة تجعل اللعبة جذابةً.

وحسب ما نشره موقع Tech Radar، حصلت اللعبة على العشرات من جوائز الألعاب، وباختصار هي عبارة عن لعبة ألغاز لمطابقة أربعة أشكال، حيث تُضيف الألوان إلى الفقاعات الشفافة لتتمكن من صفّ الأشكال المتطابقة.

10. لعبة (XOB):

تميّز هذه اللعبة بأضوائها الوامضة الساطعة، وآليات أسلوب اللعب المبتكرة، وموسيقى مميزة. وهي لعبةٌ قائمة على الفيزياء، حيث تستغل الجاذبية وتدوير الشاشة للتلاعب بصندوقٍ ودحرجته عبر المنصات المختلفة باتجاه هدفه.

تميز كل لعبة من أفضل ألعاب الألغاز المذكورة أعلاه بميزات فريدة تجعلها مقنعة سواء كنت تبحث عن هواية جديدة لتمضية الوقت أو تحديًا ممتعًا لإشعال خلايا دماغك ، فإن ألعاب الألغاز هذه لنظامي التشغيل Android و iOS هي حقًا الأفضل والأفضل في مساحة الألعاب المحمولة.

 

المصدر : وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة