خلال افتتاح كأس العرب

حماس: تفاعل الجماهير العربية مع النشيد الوطني الفلسطيني إشارة على عمق القضية الفلسطينية

لقطة من افتتاح كأس العرب

أشادت حركة المقاومة الإسلامية حماس، مساء اليوم، بتفاعل الجماهير العربية مع النشيد الوطني الفلسطيني خلال افتتاح بطولة كأس العرب المقامة في قطر.

وقال الناطق باسم الحركة حازم قاسم، إن الجماهير تفاعلت بشكل لافت وتصاعدت مشاعر الفخر والانتماء عند الجمهور العربي على وقع كلمات وموسيقى السلام الوطني الفلسطيني.

وأضاف قاسم عبر حسابه على تويتر: "هذه واحدة من الإشارات على تعمق قضية فلسطين بعيدًا في الوجدان الجمعي لشعوب أمتنا العربية واعتبارها قضيتهم المركزية واصطفافهم الدائم إلى جانب نضال شعبنا المشروع ضد المشروع الصهيوني".

وجاء حفل افتتاح كأس العرب مميزًا للغاية، حاول خلاله المنظمون الجمع بين كل الثقافات العربية، سواءً للمنتخبات المشاركة، أو التي خرجت من الدور التمهيدي، وتم خلاله استحضار عدد من نجوم الفن العربي في مقدمتهم الكوميديان الراحلان الكويتي عبد الحسين عبد الرضا، والمصري سعيد صالح، إضافة إلى أيقونتي الفن العربي أم كلثوم، وفيروز، كما شارك بالحفل النجم الجزائري الشاب خالد، إلى جانب عدد كبير من النجوم الذين ألهبوا الحفل.

وكان نجم الحفل الشخصية الأسطورية العربية جحا، الذي طاف مع حماره في أرجاء الملعب، وتحدث إلى أساطير الفن العربي، وربط ما بين الماضي والحاضر.

وتمتع الحفل بعروض موسيقية وألعاب نارية، بجانب فقرة تستعرض تاريخ المنطقة العربية، عبر شخصية جحا المتواجدة في التراث الشعبي في كثير من الثقافات القديمة.

وشهد الحفل فقرة فنية مبدعة ومتفردة، تم فيها مزج السلام الوطني لكل الدول العربية، للتأكيد على الوحدة التي تجمع العرب في مختلف المجالات.

كما شهد حفل الافتتاح الإعلان رسميًا عن افتتاح إستاد البيت المونديالي، وذلك من خلال مباراة المنتخبين القطري والبحريني.

المصدر : شهاب

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة