"سمعت صرخاتهم في الأرجاء"..

محدث حزب اللَّه يوقِّع قوَّةً "إسرائيليَّةً" حاولت التَّسلُّل في "كمين صعب".. والإعلام العبريُّ: نيران ضخمة بالشمال

حزب اللَّه يوقِّع قوَّةً "إسرائيليَّةً" حاولت التَّسلُّل في "كمين صعب".. والإعلام العبريُّ: عمليات إخلاء الجنود لا تزال مستمرة

نفذ حزب الله كميناً محكماً ضد مجموعة من نخبة جنود الاحتلال كانوا يستعدون للتسلل من العديسة وكفركلا، في أول محاولة توغل للقوات الإسرائيلية في جنوب لبنان منذ إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي، منتصف ليل الاثنين - الثلاثاء، بدء عملية برية جنوب لبنان.

وكشفت وسائل إعلام عبرية، عن مقتل جنديين وجرح 18 خلال اشتباكات مع مقاتلي حزب الله قرب الحدود مع لبنان، مشيرة إلى أن الجنود المصابين نقلوا إلى مستشفى رمبام في حيفا وزيف في صفد بالجليل الأعلى صباح اليوم.

وفي التفاصيل، أعلنت وسائل الإعلام العبري، عن حدث أمني "خطير" تعرّض له جنود الاحتلال شمال فلسطين المُحتلّة، تزامنًا مع سماع دوي صفارات الإنذار وإطلاق صليات صاروخية من لبنان.

وقالت، إن قوات من الجيش اصطدمت بكمين قاسٍ في جنوبي لبنان وإجلاء الإصابات بـ4 مروحيات على الأقل.

وأشار مصادر عبرية، إلى أن الرقابة العسكرية في الاحتلال تحظر نشر تفاصيل الحدث الخطير الذي وقع على الحدود مع لبنان وأدى لإصابة عدد كبير من جنود جيش الاحتلال.

وأشار "حدشوت بزمان" إلى أن مروحيات الاحتلال التي تحمل جنودًا مصابين من شمال البلاد حطت في مستشفيي "رمبام" في حيفا، و"زيف" في صفد شمال فلسطين المحتلة.

وتحدث مستشفيا "رامبام" في حيفا و"زيف" في صفد عن "حدث كثير الإصابات" في الشمال، بالتوازي مع "قصف حزب الله المنطقة الحدودية في الشمال بقوة"، بحسب وسائل إعلام إسرائيلية.

أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان - حزب الله أنها تصدت فجر اليوم الأربعاء لِقوة من مشاة العدو الإسرائيلي حاولت التسلل إلى بلدة العديسة من جهة خلة المحافر.

وأكدت، في بيان، أن مجاهديها "اشتبكوا مع القوة الإسرائيلية وأوقعوا فيها خسائر وأجبروها على التراجع".

وأعلنت المقاومة، في بيانين منفصلين اليوم، أن مقاوميها استهدفوا تجمعاً لِقوات العدو الإسرائيلي في ثكنة الشوميرا بِصلية صاروخية عند الساعة 7:15 من صباح اليوم الأربعاء، وحققوا فيه إصابةً مباشرة، واستهدفوا في الوقت نفسه قوة مشاة كبيرة في مستعمرة مسكاف عام بالأسلحة الصاروخية والمدفعية، وحققوا فيها إصابات مباشرة ودقيقة.

كذلك، أعلنت المقاومة أنها استهدفت عند الساعة 7:30 من صباح اليوم الأربعاء تجمعاً لقوات الاحتلال الإسرائيلي ومرابض مدفعيته جنوب مستوطنة "كريات شمونة" بصلية صاروخية، وحققوا فيها إصابات مؤكدة.

وأفادت مصادر صحفية، إصابة العشرات من قوة النخبة التابعة لجيش الاحتلال، وأن صرخاتهم سمعت في الأرجاء، فيما أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية مقتل جندي إسرائيلي بعد إصابته بجروح بليغة.

وتحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن قوة نيران ضخمة يطلقها حزب الله في اتجاه قوات الجيش، مشيرةً إلى تبادل عنيف لإطلاق النار بين قوة الرضوان والقوات الإسرائيلية على الحدود، بالتزامن مع الكمين الذي وقعت فيه، مشيرةً إلى أن "حزب الله يحاول ضرب تجمعات للقوات الإسرائيلية".

وأشارت إلى "حدث غير عادي وصعب جداً في الشمال"، تخلله "إجلاء الإصابات عند الحدود ب 4 مروحيات على الأقل، وشن المروحيات والدبابات هجمات في المنطقة تغطيةً للقوات الإسرائيلية"، في إثر تصدي المقاومة لها.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة