"يُواصل اسْتهدافَ المدنيين"

خبير عسكري لـ "شهاب": الاحتلال يزداد توحُّشًا مع استمرار فشلِه في غزّة

خاص - شهاب

أكد الخبير العسكري العميد المتقاعد أكرم سريوي، أن جيش الاحتلال "الإسرائيلي" يزداد توحشا وهمجية مع استمرار فشله في تحقيق أي من أهداف عدوانه المتواصل على قطاع غزة منذ أكثر من عام.

وقال العميد سريوي في حوار خاص بوكالة (شهاب) للأنباء إنه بعد عام من الفشل والإخفاق في تحقيق أي من أهداف الحرب على غزة، نجد أن "الإسرائيلي" بات أكثر توحشًا ويذهب باتجاه قتل المزيد من المدنيين سواء بالقطاع أو على جبهة لبنان.

وأوضح أن الاحتلال يحاول تعويض الإخفاق العسكري وإشباع الرغبة الجامحة لدى قسم كبير من جمهوره اليميني المتطرف، المتعطش للدماء وقتل الفلسطينيين واللبنانيين.

ويرى أننا "أمام مرحلة صعبة لأننا نواجه عدوا مدعوما من أمريكا والغرب، لا يحترم أية قوانين دولية ولا يقيم وزنا لأي قواعد سلوك عسكري، وكل ما يريده القتل والظلم وترحيل الشعب الفلسطيني".

وأشار إلى أن الغرب يدعم "إسرائيل" ويتناسى أنها كيان محتل جاء للاستيلاء على الأرض الفلسطينية وقتل أهلها ويمارس ضدهم كل أشكال الإبادة والقتل والتعذيب والهدم وتدنيس المقدسات.

وبحسب سريوي، فإن "إسرائيل" فشلت بسبب عدوانها الحالي، في حرب الرواية وسردية المظلومية التي حاولت ترويجها على مدى عقود، وانفضحت أمام العالم بأنها كيان مجرم وإرهابي قائم على القتل والظلم.

وأفاد بأن الاحتلال يحاول تطبيق ما قام به في غزة، بلبنان، عبر استهداف المدنيين.

وأكد أن العدوان على لبنان سيفشل، وأن المقاومة تصدت لجيش الاحتلال وأوقعت به خسائر فادحة، وأجبرته على التراجع.

وفق العميد سريوي، أي توغل لجيش الاحتلال في أراضي لبنان سيواجه بمقاومة قوية، متوقعا رؤية احتراق الدبابات وصراخ جنود الاحتلال وامتلاء المستشفيات الصهيونية بالقتلى والجرحى.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة